ولاية مراكش توزع تجهيزات طبية لفائدة دور الولادة

ولاية مراكش توزع تجهيزات طبية لفائدة دور الولادة

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
221
6

كلامكم

 

شهد مقر ولاية مراكش نهاية الأسبوع الماضي ، مراسيم تسليم مجموعة من التجهيزات والمعدات الطبية التي تم تمويلها و اقتناؤها في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. 

تأتي الخطوة في إطار تعزيز العرض الصحي لفائدة دور الولادة على مستوى عمالة مراكش بتكلفة تقدر ب 853 ألف درهم.

ويستهدف البرنامج ، صحة الأم والطفل وكذا  تنمية الطفولة المبكرة، حيث  تعتبر أحد المرتكزات الأساسية لبرامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة 2019-2023 التي تتوخى تتبع أفضل لصحة الأمهات في وضعية الهشاشة والأطفال حديثي الولادة وتوفير ولادة آمنة خاضعة للمراقبة والتتبع الطبي.

ووفق معطيات ولاية مراكش ، تم  اقتناء وحدة طبية متنقلة لطب العيون بمبلغ مالي قدره 1,38 مليون درهم في إطار برنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا. 

ومن شأن هذه الوحدة التي تتكون من مقصورة للاستقبال والكشف ومقصورة للتشخيص، تمكين ساكنة عمالة مراكش سيما الساكنة القاطنة بالوسط القروي من الاستفادة عن قرب من خدمات الطب البصري. هذا بالإضافة إلى اقتناء حافلة مزودة بنظام التبريد في إطار نفس البرنامج بمبلغ 384 ألف درهم، وذلك بهدف تأمين توصيل الأدوية واللقاحات الى المراكز الصحية في ظروف تبريد ملائمة.

وقد أوكل للمديرية الاقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بمراكش ،  مهمة تسيير وصيانة المعدات وذلك في إطار ضمان استمرار خدمات هذه التجهيزات .

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. البناء العشوائي بمراكش. درب الصندوق البالي رياض الموخى التابع لمقاطعة الباهية وعلى عينيك ابن عدي..

عدسة: ف. الطرومبتي