هجوم صاروخي ثالث في شهر على الإمارات يتزامن مع زيارة الرئيس الإسرائيلي

هجوم صاروخي ثالث في شهر على الإمارات يتزامن مع زيارة الرئيس الإسرائيلي

- ‎فيآخر ساعة, في الواجهة
138
6

(أ ف ب)

أعلنت الإمارات الإثنين أنها اعترضت ودمّرت صاروخا بالستيا أطلقه المتمردون في اليمن باتجاه أراضيها، “، في ثالث هجوم من نوعه هذا الشهر، وتزامن مع زيارة الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتزوغ الأولى الى الدولة الخليجية.

وأعلنت وزارة الدفاع الإماراتية في بيان “اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخا بالستيا أطلقته جماعة الحوثي الإرهابية تجاه الدولة”.

وأضافت “لم ينجم عن الهجوم أي خسائر”، مشيرة الى سقوط “بقايا الصاروخ البالستي خارج المناطق المأهولة بالسكان” من دون أن تحدّد هذه المناطق.

ولاحقا، أعلنت الوزارة تدمير المنصة التي أطلِق منها الصاروخ في اليمن الساعة 00,50 (20,50 ت غ).

وقالت “نجحت قواتنا الجوية وقيادة التحالف في تدمير موقع ومنصة الإطلاق في اليمن بعد النجاح في تحديد المواقع المعادية”، مشدّدة على أنّها “على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أي تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من الاعتداءات”.

وتشارك الإمارات في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن دعما للحكومة اليمنية ضد الحوثيين. وقد سحبت في 2019 قوّاتها من البلد الفقير الغارق في نزاع مسلّح منذ 2014، لكنّها لا تزال لاعبا مؤثرا فيه.

وبدأت الحرب في اليمن في 2014 بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران الذين سيطروا على مناطق واسعة في شمال البلاد وغربها وكذلك على العاصمة صنعاء. وتدخل التحالف العسكري بقيادة السعودية لدعم القوات الحكومية اعتبارا من 2015.

وأكد المتمردون الحوثيون على لسان المتحدث العسكري باسمهم يحيى سريع أنهم أقدموا على “ضرب أهداف نوعية وهامة في إمارة أبوظبي بعدد من صواريخ ذوالفقار البالستية، وأهداف حساسة في إمارة دبي بعدد من طائرات صماد 3”.

ولم تؤكد السلطات الإماراتية موقع الاستهداف.

وجدد المتمردون تحذيرهم “للمواطنين والمقيمين والشركات بالابتعاد عن المقرات والمنشآت الحيوية كونها عرضة للاستهداف خلال الفترة المقبلة”.

وتزامن الهجوم مع زيارة هرتزوغ إلى الإمارات هي الأولى التي يقوم بها رئيس إسرائيلي لدولة خليجية. وأكّد مكتب الرئيس عقب الهجوم أنّ الزيارة التي تشمل جولة في معرض إكسبو في دبي الاثنين “ستتواصل كما هو مخطط لها”.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

رقم قياسي جديد بمراكش.. أسرع دورة لمقاطعة المنارة مدتها 20 دقيقة

محمد خالد في أسرع دورة استثنائية في تاريخ