الإثيوبي أديانا يتوج بلقب ماراطون مراكش الدولي والمغاربة يسيطرون على النصف

الإثيوبي أديانا يتوج بلقب ماراطون مراكش الدولي والمغاربة يسيطرون على النصف

- ‎فيرياضة
252
6

توج البطل العالمي أديانا جبريتساديك من أثيوبيا بلقب ماراطون مراكش الدولي ال 28، يوم أمس الاحد، وذلك في سباق كبير بعد قطعه لمسار الماراطون ومسافته 42.195 كلم في ظرف ساعتين وثماني دقائق و 55 ثانية.
واحتل الرتبة الثانية في هذا السابق الدولي الذي تنظمه جمعية الأطلس الكبير تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، البطل المغربي هشام القواحي بتوقيت2 س و10 د و24 ث، فيما احتل الرتبة الثالثة البطل المغربي صلاح الدين بوناصر بتوقيت 2 س و10 د و25 ثانية.


وعلى مستوى السيدات فازت بالرتبة الأولى البطلة العالمية أشو كاسم رابو أيضا من اثيوبيا، بتوقيت2 س و30 د و18، وحلت الكينية بياتريس جيبلاغات شيروب ثانية بتوقيت (2 س و31 د و7 ث)، فيما جاءت مواطنتها أليس كيبوري جيبكامبوا ثالثة ب (2 س و32 د و28 ث )، أما العداءة المغربية سناء أشهبار (2 س 32 د36 ث، فقد جاءت في الرتبة الرابعة.
وفي نصف الماراطون رجال، سيطر المغاربة على السباق، حيث فاز بالرتبة الأولى محمد الزياني الذي حطم الرقم القياسي، بتوقيت ساعة و 28 ثانية، وحل عبد الناصر فتحي ثانيا بتوقيت (1 س و1 د و37 ث ) والعربي محمد رضا (1 س و1 د و45 ث، في الرتبة الثالثة.
وعلى مستوى السيدات، تقدمت المغربيات، حيث احتلت حياة العلاوي الرتبة الاولى بتوقيت1 س و14 د و36 ث، فيما احتل الثانية والثالثة كل من فتيحة أسميد بتوقيت(1 س و14 د و51 ث) وحجيبة الحسناوي بتوقيت(1 س و14 د و59 ث).


وشهدت الدورة، التي أقيمت في حلة جديدة، وبمشاركة أزيد من 8000 عداء من مختلف أنحاء العالم، تكريم كل من سناء اشهبار، ورشيد كسري ومحسن احنصال، فضلا عن تكريم وتتويج اصغر عداءة وعمرها ثمانية سنوات وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة، فكانت لحظة مؤثرة للغاية.
وأكد محمد الكنديري مدير الماراطون ورئيس الجمعية في تصريح بالمناسبة، ان الدورة مرت في أجواء ممتعة وجيدة، وحققت المتوخى منها سواء من حيث التوقيت، او على مستوى قيمة المشاركين والتنظيم الذي جاء في سياق رهانات قمة المناخ الذي استضافتها مؤخرا المدينة الحمراء.
كما أشار، الكنديري الذي اثنى على كل الشركاء ووسائل الإعلام إلى ان الماراطون يبقى تظاهرة رياضة عالمية، بالنظر إلى تصنيفه الدولي الممتاز، ذات أهداف رياضية وثقافية وسياحية وبيئية وتنموية، فضلا عن تحقيق مزيد الإشعاع وجعل مراكش منارة عالمية على كافة المستويات.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،