المغرب يبعث برسائل نارية الى قيس سعيد..و يقاطع قمة التيكاد الثامنة المنعقدة في تونس

المغرب يبعث برسائل نارية الى قيس سعيد..و يقاطع قمة التيكاد الثامنة المنعقدة في تونس

- ‎فيآخر ساعة, في الواجهة
271
التعليقات على المغرب يبعث برسائل نارية الى قيس سعيد..و يقاطع قمة التيكاد الثامنة المنعقدة في تونس مغلقة

كلامكم

مباشرة بعد الاستقبال الرسمي للرئيس التونسي قيس سعيد، لما يسمى زعيم البوليساريو، خرج المغرب ببلاغ نلري وجهه إلى القيادة التونسية.

وقال المغرب في بلاغه أن تونس ضعفت من  مواقفها وتصرفاتها السلبية مؤخرًا تجاه المملكة المغربية ومصالحها العليا ، مؤكدا أن موقف تونس في إطار عملية التيكاد (منتدى التعاون الياباني الأفريقي) يؤكد عداءه بشكل صارخ. في الواقع ،

وأضاف البلاغ أن  تونس ، قررت خلافًا لنصيحة اليابان وفي انتهاك لعملية الإعداد والقواعد المعمول بها ، دعوة الكيان الانفصالي من جانب واحد.

 

أبرز إن ترحيب رئيس الدولة التونسية بزعيم الميليشيا الانفصالية عمل خطير وغير مسبوق ، يجرح بشدة مشاعر الشعب المغربي وقواه الحية.

 

وأضاف أمه في مواجهة هذا الموقف العدائي والضار تجاه العلاقات الأخوية التي حافظ عليها البلدان على الدوام ، قررت المملكة المغربية: عدم المشاركة في قمة التيكاد الثامنة المنعقدة في تونس يومي 27 و 28 أغسطس.

 

وأشار البلاغ أنه تم  استدعاء سفير جلالة الملك بتونس للتشاور على الفور. إن هذا القرار لا يؤثر بأي شكل من الأشكال على الروابط القوية والسليمة بين الشعبين المغربي والتونسي ، اللذين يربطان بتاريخ مشترك ومصير مشترك. كما أنها لا تشكك في التزام المملكة المغربية بمصالح إفريقيا وعملها داخل الاتحاد الأفريقي ، كما أنها لا تشكك في التزام المملكة في إطار التيكاد

يمكنك ايضا ان تقرأ

تعيين يونس بن سليمان نائب رئيسة لجنة العرائض بمجلس النواب.

مريم آيت افقير تم تعيين اعضاء لجنة العرائض