مقاطعة جليز مراكش تطلق عملية تأهيل ثلاثة أسواق بمواصفات عصرية

مقاطعة جليز مراكش تطلق عملية تأهيل ثلاثة أسواق بمواصفات عصرية

- ‎فيمجتمع
197
6

 

انطلقت عملية تأهيل ثلاثة أسواق بمقاطعة جليز بمواصفات عصرية، ويتعلق الأمر بسوق الخير بالحي المحمدي بالداوديات، وسوق حي الشرق، وسوق حي الكدية، وذلك في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

عبد السلام سيكوري نائب عمدة مراكش، ورئيس مجلس مقاطعة جيليز، أوضح أن الـتأهيل يشمل تزويد الأسواق بالماء الصالح للشرب وربطها بالكهرباء وشبكة الصرف الصحي، مبرزا أن الأشغال انطلقت بسوق حي الشرف، وصفقة سوق الكدية في طريق الإنجاز.

وبخصوص سوق الخير، الذي كان يعتبر نقطة سوداء، أفاد سيكوري، أن ميزانية تأهيله وصلت إلى 23 مليون درهم، وأنه “مبلغ مهم جدا في إطار تنزيل مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية”، مشيرا إلى وجود اتفاق مع التجار بتنسيق مع السلطة المحلية، من أجل إفراغ السوق والشروع في الأشغال، مع تخصيص بقعة مجاورة للسوق بشكل منظم “لاستغلالها بشكل مؤقت في ممارسة تجارتهم، في انتظار إنجاز المشروع”.

وأكد المتحدث ذاته، في تصريح ليومية الصحراء المغربية، في عددها الصادر الأربعاء ، أن جميع التجار قبلوا بهذا الحل المؤقت بعدما ضمنوا حقوقهم في الرجوع لممارسة تجارتهم بالسوق المؤهل، حيث تسلموا الشهادات الإدارية موقعة من قبل قسم تدبير الموارد الجماعية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،