بفعل امتناعه عن تحويل قيمة شيك بنكي لفائدة احدى زبونات البنك ..البوليس يحيل مدير وكالة بنكية على النيابة العامة في حالة سراح

بفعل امتناعه عن تحويل قيمة شيك بنكي لفائدة احدى زبونات البنك ..البوليس يحيل مدير وكالة بنكية على النيابة العامة في حالة سراح

- ‎فيمجتمع
199
6

بأمر من وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش ، أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية يومه الأربعاء 15 ابريل الجاري ، مدير وكالة (التجاري وفا بنك ) بحي الشرف على النيابة العامة المختصة في حالة سراح، حيث تم اخضاع هذا الأخير للاستنطاق ، قبل ان تتم إحالته  خلال نفس اليوم على هيئة المحكمة بتهمة (صنع إشهاد يتضمن وقائع غير صحيحة بغرض الامتناع عن رد أموال سلمت على سبيل الأمانة ).  حسب ما جاء في الملف الجنحي التلبسي تحت رقم 1762/2104/15.

image

وتعود تفاصيل القضية المثيرة والتي استأثرت باهتمام الرأي العام المراكشي والوطني الى نشوب نزاع قضائي بين احدى الزبونات للتجاري وفا بنك، تدعى فاطمة بنبراهيم والمدير المسؤول على الوكالة المذكورة ، هذا الأخير اذي امتنع عن تحويل الأموال المودعة لدى البنك عبر شيكات مضمونة ومصادق عليها في اسم فاطمة بن ابراهيم ولفائدتها كان اخرها الشيك رقم 902602  بتاريخ 7 ابريل الجاري بقيمة 4.777.90.0000 درهم. لتفاجأ صاحبة الشيك بامتناع ادارة البنك المذكور على تحويل قيمته المالية بدعوى ان توقيع المعنية لا يتطابق مع ما هو متبث في السجلات البنك ، علما أن المواطنة المتضررة، سبق لها ان زكت توقيعها ببصمة إبهامها على مرأى ومسمع من ادارة البنك ومحاميها وأحد المفوضين القضائيين الذي حرر محضر معاينة في هذا الشأن ولكل غاية مفيدة.

image

وفي هذا السياق اضطرت فاطمة بن براهيم الى رفع شكاية جديدة عن طريق دفاعها الى وكيل الملك تحمل رقم 2336/3201/25 يتهم من خلالها مدير الوكالة البنكية المذكورة (ط ، ي) بصنع إشهاد يتضمن وقائع غير صحيحة لغرض الامتناع عن رد أموال سلمت على سبيل الأمانة.

image

ويذكر ان المواطنة المذكورة ،  تستعد بالموازاة مع ذلك لرفع ملتمسات وتظلمات عن طريق دفاعها الى كل من وزير المالية ووالي بنك المغرب والمجموعة المهنية لأبناك المغرب ومؤسسة الوسيط، أملا في استرجاع حقوقها وانصافها.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،