234 سنة حبسا نافذا في حق شبكة تجار الكوكايين بمراكش

234 سنة حبسا نافذا في حق شبكة تجار الكوكايين بمراكش

- ‎فيمجتمع
579
6

شبكة الكوكايين

في وقت متأخر من ليلة امس الأربعاء أصدرت الغرفة الجنحية لابتدائية مراكش، أحكاما بإدانة أفراد شبكة الكوكايين، في حق 26 شخصا ينتمون للشبكة. و امتدت جلسة الحكم لأزيد من 12 ساعة تقريبا، ترافع خلالها ما يزيد عن عشرين محاميا، قبل أن تصدر الأحكام التي بلغت 234 سنة ونصف في حق 26 شخصا متورطا في الاتجار بالمخدرات الصلبة (الكوكايين) وترويجها وحيازة سلاح بدون سند قانوني.

وانطلقت أولى أطوار جلسات القضية في 11 من شتنبر الماضي، كل من زعيم الشبكة، الملقب ب”عمي”  ب10 سنوات سجنا نافذا، كما أدين بنفس العقوبة 12 شخصا آخرين، فيما حكم على ثمانية أشخاص بتسع سنوات سجنا نافذا، و ثماني سنوات في حق أربعة أشخاص آخرين، في حين أدين شخص واحد بستة أشهر نافذة.

.و كانت عناصر الشرطة القضائية، بتنسيق مع مصلحة مراقبة التراب الوطني  تمكنت  من تفكيك شبكة متخصصة في التهريب الدولي للمخدرات بمراكش في الخامس من شتنبر الماضي، حيث تم اعتقال  ثلاث مجموعات تنتمي إلى الشبكة المذكورة،. وكانت أولى المجموعات والمكونة من 6 أفراد تم توقيفها بمنطقة تاركة بمراكش، متلبسين بحيازة كمية مهمة من المخدرات الصلبة بلغت حمولتها  226 كيلوغراما من مخدر الكوكايين، معبأة بشاحنة تبريد لنقل الأسماك قادمة من مدينة أكادير في اتجاه مدينة العرائش.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،