فضيحة: نقابة تتساءل حول مصير هبة ملكية لمستشفى السعادة للأمراض العقلية

0 837

نورالدين بازين

وجه المكتب المحلي للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل  بمستشفى السعادة للأمراض العقلية و النفسية بمراكش،تساءل خطير، حول مصير هبة ملكية كانت قد منحت للمستشفى.
سؤال النقابة المذكور وجه في رسالة رسمية إلى كل مسؤولي الجهة في قطاع الصحة، مدير المستشفى الجهوي ابن زهر و المندوب الاقليمي و المديرة الجهوية للصحة، ووزير الصحة و والي جهة مراكش آسفي و كذلك مدير مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وأبرزت النقابة في رسالتها يتوفر موقع ” كلامكم” بنسخة منها، اختفاء حافلتي النقل من مستشفى سعادة للأمراض العقلية و النفسية لقرابة الأربع سنوات في ظروف غامضة وغير مفهومة،موضحة أنها أعطيت منذ سنة 2009 كهبة ملكية والتفاتة مولوية راعت ظروف التنقل الصعبة للعاملات و العاملين بمستشفى السعادة باعتبار أن المستشفى يقع في منطقة قروية وأن أغلب وسائل النقل العمومي المتوفرة لا تمر بجميع جهات المدينة،

وأكدت أن هاتين الحافلتين كانتا تشتغلان بصفة متقطعة إلى حدود سنة 2016 بحيث اختفتا من مرآب المستشفى ولا يعلم مصيرهما،

وأشارت النقابة المذكورة ، أن هذه الرسالة هي بغية تحديد مصير هاتين الحافلتين وأسباب عدم استفادة العاملات و العاملين بمستشفى السعادة من هذه الهبة الملكية. مطالبة بإرجاعهما وتفعيلهما في الخدمة دون قيد أو شرط وبصفة استعجالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.