تنقيل الكاتب العام لولاية جهة مراكش آسفي بطعم عقابي

1 1٬931

نورالدين حليم

 

نورالدين بازين

 

نورالدين حليم .. لم يدم على مكوثه في منصب الكاتب العام بولاية جهة مراكش آسفي، سوى أقل من عامين حتى تم تنقيله إلى مقر وزارة الداخلية.

تنقيل يعد بحسب متتبعي الشأن المحلي بمدينة مراكش، عقابي. رغم أن الرجل لم يبق له في عمر الوظيفة العمومية سوى عامين ليتقاعد.

وتضيف مصادرنا أن الكاتب العام السابق، لم يعط ما كان ينتظر منه بدهاليز ولاية مراكش آسفي، حيث شهدت مراكش تزايدا في وثيرة الاحتجاجات وسن حليم نهج الانتظارية ” وكم من أمور قضيناها بتركها”.

وأكدت ذات المصادر ،أن الوالي كريم قاسي لحلو، وجد نفسه وحيدا يحارب طواحن الهواء، ويرمم التشققات التي تظهر بين حين وآخرى، عساه أن يجد في تعيين الكاتب الجديد للولاية محمد كاملي الذي عينته وزراة الداخلية خلفا لنور الدين حليم، في اطار الحركة الانتقالية لرجال السلطة التي باشرتها الداخلية منذ أمس الخميس، سندا وموظفا مناسبا في المكان المناسب.

الكاتب العام الجديد لولاية جهة مراكش آسفي ، قدم لهذا المنصب من عمالة زاكورة، حيث كان يشغل نفس المنصب.

واضافت المصادر أن تعيين الكاتب العام الجديد والحاق الكاتب العام السابق نور الدين حليم بمصالح وزارة الداخلية، من التنقيلات التي احيطت بالسرية، علما ان الاخير كان يقضي إجازته السنوية منذ ايام.

 

تعليق 1
  1. رضوان يقول

    ساد الفساد في الادارة في غياب التتبع والمحاسبة . وهكذا شكل مجموعة من المسؤولين المحليين بمراكش عصابات منها تلك التي تم ايقاف رئيسها في حالة تلبس بتلقي رشوة ضخمة. نعم مراكش كانت فيها عصابة متكونة من مدير الوكالة الحضرية (المسجون اليوم) ونائبه ومدير المركز الجهوي للاستثمار و المفتشة الجهوية للتعمير المرتشية و المطرودة من وزارة التعمير اخرون كلهم اعضاء بمختلف اللجان المقررة في مصير طلبات الرخص بمختلف اشكالها : البناء أو استغلال الملك العمومي او شرائه او رخص بيع المشروبات الكحولية او…. بحيث جعلوا قرارات هذه اللجان وسيلة لابتزاز المعنيين. وكانوا يربطون الاتصال بالمعنيين مباشرة بعد كل اجتماع لابتزازهم بدعوا انهم اسدوا لهم خدمات تستحق تعويضهم عنها. وهذه الافعال خطيرة جدا ظالت سائدة طيلة اكثر من عشرة سنين في غياب من يوقف نشاطهم.
    لهذا اليوم نطالب النيابة العامة بفتح تحقيق مع كل مسؤولي الادارات والمصالح الخارجية في مراكش. فقد اصبحوا من اغنياء البلد و بالخصوص المفتشة المطرودة و بنتها الموظفة بالوكالة الحضرية بدون اجتياز مبارة و مدير المركز الجهوي للاستثمار لمراكش و مسؤول التراخيص و مسؤول الدراسات بالوكالة الحضرية لمراكش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.