شهر رمضان .. بنشيخي يشرف على عمليات مراقبة الأسعار و تتبع وضعية التموين بالحوز

شهر رمضان .. بنشيخي يشرف على عمليات مراقبة الأسعار و تتبع وضعية التموين بالحوز

- ‎فيإقتصاد, في الواجهة
366
6

قبل أيام من شهر رمضان المبارك، كثفت سلطات إقليم الحوز عمليات مراقبة الأسعار وتتبع وضعية التموين بالمواد الغذائية ومحاربة الاحتكار.

و وفق مصادر موثوقة، فقد أصدر عامل الإقليم رشيد بنشيخي، تعليمات صارمة لرجال السلطة لتشديد المراقبة من أجل مواجهة أي مضاربة محتلمة يمكن أن يعرفها الإقليم قبيل شهر رمضان.

و يقود رجال السلطة حملات واسعة قصد حث أصحاب المحلات التجارية، بجميع الجماعات الترابية بالإقليم، على ضرورة إشهار أثمنة المواد الغذائية، والتصدي لأي ارتفاع غير مشروع في الأسعار وحماية القدرة الشرائية للمواطنين والمواطنات.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر مسؤولة، أن هناك إستقرارا في الأسعار ووفرة في المواد الغذائية الأساسية، مؤكدين الاحترام التام للتجار للتدابير المتخذة والتوجيهات الصادرة عن السلطات المحلية.

وستعمد هذه اللجان المحلية الموزعة على جميع الجماعات بالحوز و التي تم إنشائها لتشديد المراقبة من أجل مواجهة أي مضاربة محتلمة، في حال تسجيل مخالفات، إلى تسجيل محاضر جزرية وإحالتها على القضاء، ضمانا لشفافية العملية التجارية، وتجنبا للجوء بعض التجار إلى تخزين السلع واحتكارها.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الجهود القيادية للملك محمد السادس في مواجهة تداعيات زلزال الحوز.. دور القيادة الرشيدة في تخفيف آثار الكارثة وتقديم الدعم للمتضررين

زلزال الحوز الذي وقع في الثامن من شهر