اختفاء مساعدات موجهة لساكنة إكرفروان المتضررة من الزلزال.. ومطالب بتدخل السلطات

اختفاء مساعدات موجهة لساكنة إكرفروان المتضررة من الزلزال.. ومطالب بتدخل السلطات

- ‎فيفي الواجهة, قضايا و حوادث
311
6

اشتكت ساكنة جماعة اكروفراون بإقليم الحوز من اختفاء كمية كبيرة من المساعدات التي تلقتها في إطار حملات التضامن المنظمة لفائدة ساكنة المناطق المتضررة من الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز يوم الجمعة 8 شتنبر 2023.

وحسب ما أوردته مصادر إعلامية، فإن ساكنة الجماعة عاينت قبل يومين وصول كمية من المساعدات من شمال المملكة، تشمل مواد غذائية وملابس وخيام وحاجيات أخرى مختلفة، إلا أن نصف الكمية التي تم إيداعها بمستودع الجماعة اختفى تحت جنح الظلام.

وأوضحت ذات المصادر نقلا عن ساكنة المنطقة أنها لم تتوصل سوى بجزء من المساعدات، وهو ما أثار الشكوك حول مصيرها وخلف حالة احتقان داخل الجماعة.

هذا، وتطور الأمر إلى تبادل الاتهامات بين أطراف متعددة حول الاستيلاء على المساعدات، فيما احتجت الساكنة على هذا الوضع وطالبت بفتح تحقيق في النازلة.

هذا، والتمس المواطنون الغاضبون من السلطات المعنية العودة إلى كاميرات المراقبة بمستودع الجماعة، للكشف عن هوية تجار الأزمات المتورطين في نهب المساعدات المخصصة للمتضررين من الزلزال.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الجهود القيادية للملك محمد السادس في مواجهة تداعيات زلزال الحوز.. دور القيادة الرشيدة في تخفيف آثار الكارثة وتقديم الدعم للمتضررين

زلزال الحوز الذي وقع في الثامن من شهر