فضيحة”القبلة” الكروية تتفاقم .. هيرموسو تفتح النار على اتحاد الكرة الإسباني…

فضيحة”القبلة” الكروية تتفاقم .. هيرموسو تفتح النار على اتحاد الكرة الإسباني…

- ‎فيرياضة, في الواجهة
475
6

 

 

مدريد -(د ب أ)/ اتهمت جيني هيرموسو، لاعبة المنتخب الإسباني للسيدات الاتحاد الإسباني لكرة القدم باتباع “استراتيجية التقسيم والتلاعب” بعدما أعلنت مونتسي تومي، مدربة المنتخب الجديدة، اختيارها للاعبات أعلن مقاطعتهن للمنتخب.
وكتبت هيرموسو على حسابها بشبكة التواصل الاجتماعي “إكس” (تويتر سابقا) أمس الثلاثاء :”تأكدت اللاعبات أن هذه استراتيجية أخرى لإحداث حالة من الانقسام والتلاعب لتخويفنا وتهديدنا بالتداعيات القانونية والعقوبات المالية”.
ولكن قالت تومي إنها لم تضم هيرموسو للقائمة لأن هذا “كان أفضل طريق لحمايتها.
وذكرت هيرموسو في بيانها :” حمايتي من ماذا؟ وممن؟ كنا نبحث لأسابيع- وحتى لشهور، عن الحماية من الاتحاد الإسباني لكرة القدم وهو ما لم يحدث أبدا”.
وذكرت العديد من اللاعبات، من بينهن كل الفائزات بكأس العالم، أنهن لن يلعبن للمنتخب الإسباني طالما ظل روبياليس يتولى رئاسة الاتحاد.
واستقال روبياليس من منصبه الأسبوع الماضي.
ومع ذلك، قامت تومي، التي كانت بصدد إعلان قائمتها الأولى يوم الجمعة الماضي بعدما تولت تدريب المنتخب عقب إقالة خورخي فيلدا، بضم 15 لاعبة من الفريق الفائز بالمونديال في القائمة التي أعلنتها الاثنين والمكونة من 23 لاعبة استعدادا لمواجهتي السويد وسويسرا في دوري أمم أوروبا.
وردا على هذا، أصدرت اللاعبات بيانا الاثنين ذكرن فيه :”مازلنا ندرس العواقب القانونية المحتملة التي يعرضنا لها الاتحاد الإسباني، من خلال وضعنا على القائمة التي طالبنا بعدم التواجد فيها لأسباب تم شرحها بالفعل علنا وبتفاصيل أكثر للاتحاد”.
وأكد فيكتور فرانكو رئيس المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا (سي.إس.دي) إنه إذا رفضت اللاعبات المشاركة ” ستضطر الحكومة لتطبيق القانون، وهو ما يثير العار وسوء الحظ، ولكن هذا هو القانون”.
ووفقا لقانون الرياضة الإسباني، فإن رفض المشاركة في المنافسات رغم اختيار اللاعب يعد جريمة خطيرة يمكن أن ينتج عنها غرامات مالية تتراوح ما بين 3000 يورو (3210 دولار) و30 ألف يورو وعقوبة الإيقاف لفترة تتراوح ما بين عامين إلى 15 عاما.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الروائي والسيناريست علي الداه ل ‘’كلامكم’’: ولدت تحت خيمة من وبر الماعز

حوار: محمد بلال علي الداه، كاتب روائي، وسيناريست،