هدم فيلات مغاربة وأجانب من الولايات المتحدة وفرنسا..هل يطيح بعامل الصويرة؟؟

هدم فيلات مغاربة وأجانب من الولايات المتحدة وفرنسا..هل يطيح بعامل الصويرة؟؟

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
722
6

كلامكم

أفادت مصادر مقربة، أن أصحاب الفيلات الواقعة بشاطئ واسن التي هدمها رئيس الملحقة الإدارية الرابعة بالغزوة التابعة لباشوية مدينة الصويرة، بدعوى أنها عقارات مشيدة على أراضي سلالية، تقدموا بشكايات بمحكمتي الاستئناف بأسفي وإدارية مراكش، مرفوقة بوثائق إدارية، منهم أجانب من الجنسية الأمريكية والفرنسية ومواطنين مغاربة من بينهم سيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة، .

وانتشرت صور أسرة أمريكية نفدت وقفة احتجاجية صامتة على أنقاض رديم بيتهم المهدوم بالصويرة، رغم تحوزهم على شهادة مطلب التحفيض الصادرة عن الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية بالصويرة، مما استدعى تدخل الهيئات الدبلوماسية للسفارات المعتمدة بالرباط لمساندة رعاياها، والوقوف على حقيقة أسباب ودوافع عملية الهدم ليلة عيد الأضحى بأمر من ممثل السلطة المحلية ، واتخاد المعين القانوني في النازلة بعد التدخل الجزري في مخالفات البناء، حسب بنود مدونة قانون التعمير بالمغرب.

في ذات السياق صرح نائب جماعي للأراضي السلاليةفي اتصال هاتفي بجريدة “24ساعة”، أن الأراضي السلالية خضعت للتحديد الإداري بتاريخ 2014 / 01 / 03 ومحفظة بالرسم العقاري رقم 35/ 5142.

وكشف في نفس الوقت أن الفيلات التي هدمها قائد الغزوة بشاطئ واسن تبعد حوالي 600 متر عن موقع تحديد ملك عقار الأراضي السلالية.

المعطى الذي أسر به النائب الخامس لرئيس مجلس مدينة موكادور، خلصت إليه تقارير لجنة الوكالة الحضارية ومصالح التعمير بعاملة الصويرة، التي تواجدت بعين مكان هدم الفيلات، بدون الاستناد على تنفيذ حكم قضائي، ولا قرار عاملي، ولا مقرر جماعي.

هشام شكار / عن 24ساعة

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

ضبط “معلمة” برفقة عشيقها بالسمن الوظيفي بالحوز

الحوز/ حكيم أيت بلقاسم تمكنت عناصر الدرك الملكي