من بينها المغرب .. هذا ما ستجنيه كندا من إعفاء بلدان من التأشيرة

من بينها المغرب .. هذا ما ستجنيه كندا من إعفاء بلدان من التأشيرة

- ‎فيإقتصاد, في الواجهة
541
6

 

ترنو كندا إلى تحصيل إرادات سياحية إضافية عبر جذب سياح إضافيين من ثلاثة عشرة بلدا، من بينها المغرب، قامت بتوسيع استفادة رعاياها من برنامج تصريح السفر الإلكتروني.

تضم لائحة البلدان التي سيستفيد مواطنوها من برنامج تصريح السفر الإلكتروني، بالإضافة إلى المغرب، كلا من أنتيغوا وبربودا، والأرجنتين، وكوستاريكا، وبنما، والفلبين، وسانت كيتس ونيفيس، وسانت لوسيا، وسانت فنسنت وجزر غرينادين، وسيشيل، وتايلاند، وترينداد وتوباغو، والأوروغواي.

واعتبارا من يوم أمس الثلاثاء، أضحى بإمكان المسافرين المغاربة، الذين حصلوا على تأشيرة كندية خلال السنوات العشر الماضية أو الذين يحملون حاليا تأشيرة أمريكية صالحة وصادرة لأغراض غير متعلقة بالهجرة، التقدم بطلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني، بدلا من طلب الحصول على تأشيرة، إذا كانوا يسافرون إلى كندا عن طريق الجو.

تتوقع كندا الحصول على إيرادات سياحية إضافية في العشرة أعوام المقبلة، بقيمة 160 مليون دولار، بعد القرار الذي  اتخذته بإضافة 13 دولة، من بينها المغرب، إلى برنامجها لتصريح السفر الإلكتروني.

وتراهن كندا، عبر ذلك القرار، على استقبال 200 000 مسافر إضافي من تلك البلدان في العام المقبل، حيث أكد شون فرايزر، وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة، بأن توسيع الترخيص لتلك البلدان سيرفع عدد المسافرين والسياح وستكون له تداعيات اقتصادية.

وأشارت الوزارة المكلفة بالهجرة واللجوء والمواطنة إلى أن السفر الجوي دون تأشيرة إلى كندا، لمدة تصل إلى ستة أشهر، سيسمح لآلاف المسافرين من رجال الأعمال والسياح بزيارة البلاد بسرعة وسهولة وبتكلفة معقولة.

ودعا راندي بواسونولت، وزير السياحة بكندا، إلى اغتنام هذه الفرصة من أجل تموقع البلد في خارطة السياحة مع بناء اقتصاد مفيد للجميع.

وقد سلمت السلطات الكندية 20,9 مليون تصرح منذ دخول هذا البرنامج حيز التطبيق في فاتح غشت 2015، وخضع للتوسيع لأول مرة في أبريل 2017، كي يشمل مواطني البرازيل وبلغاريا ورومانيا.

ويعتبر تصريح السفر الإلكتروني (eTA) وثيقة سفر رقمية يفترض أن يحصل عليه المسافرون الأجانب المعفيون من أجل السفر إلى مطار كندي أو عبوره.

ويعد تصريح السفر الإلكتروني، كما يوضح ذلك، الموقع الرسمي للهجرة واللاجئين والمواطنة، شرطا لدخول المواطنين المعفيين من تأشيرة السفر إلى كندا عن طريق الجو، حيث يتيح الحصول عليه السفر إلى كندا لمدة إقامة قصيرة.

غير أن الحصول على التصريح لا يضمن لحامله الدخول إلى كندا، حيث إنه عند الوصول إلى ذلك البلد، سيطلب الموظف لدى هيئة خدمات الخدود الاطلاع على جواز السفر والمستندات الأخرى، وإقناع ذلك الموظف بكون الشخص مؤهل إلى كندا.

ويكلف تصريح السفر الإلكتروني طالبه 7 دولارات كندية، حيث يفترض في الشخص تقديم جواز سفر ساري الصلاحية، وبطاقة مصرفية وعنون إلكتروني والولوج إلى الإنترنيت.

عن  snrtnews

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

خطير. وجبة بوكاديوس تتسبب في مقتل سيدة بمراكش والامن يعتقل صاحب سناك

كلامكم/خاص اعتقلت عناصر الدائرة 20 الأمنية بمراكش، صاحب