آمنة بوعياش تنعي في وفاة عبد القادر أزريع

آمنة بوعياش تنعي في وفاة عبد القادر أزريع

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
374
6

كلامكم

فجعنا، زوال هذا اليوم، بوفاة السيد عبد القادر أزريع، المكلف لدى رئاسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالعلاقة مع البرلمان والوساطة ورئيس لجنته الجهوية الرباط-قنيطرة سابقا. وإذ يودعنا هذا اليوم، فإننا نودع فيه أحد المساهمين في تركيز العمل النقابي والانتقال الديمقراطي والمجتمع المدني.

لقد ساهم بشكل فعال، بحيويته ونشاطه الدؤوب، في حركية مجلس المستشارين من خلال شغله لمنصب نائب أول لرئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، ومن خلال منصب نائب رئيس لجنة الصداقة الفرنسية المغربية المشتركة بين مجلس المستشارين ومجلس الشيوخ بفرنسا. كما كان رئيسا لفريق الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين.

وكان الفقيد، أيضا، أحد فاعلي المجتمع المدني على الصعيدين المغربي والمغاربي، من خلال “حركة المبادرات الديمقراطية” و”منتدى بدائل المغرب” و”المنتدى الاجتماعي المغاربي”.

وإذ نقدر حجم الخسارة التي تركها رحيل السيد عبد القادر أزريع، فإنني أتقدم بصفتي الشخصية ومعي الأمين العام وكل أعضاء وأطر ومستخدمي المجلس بأحر تعازينا لزوجته السيدة ربيعة ريحان ونجله السيد أنيس أزريع ولكل أفراد أسرته وكل أقربائه وأصدقائه، ونرجو لهم الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه لراجعون.

آمنة بوعياش
رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. وأخيرا “محسن” يقتني كراسي خشبية باش توضاو المصلين في مسجد الكتبية

عدسة. ف. الطرومبتي