بعد توارد أخبار عن بداية استغلال الذهب الأبيض بشيشاوة : هل يساهم المكتب الشريف للفوسفاط، في اخراج الإقليم من دائرة الأقاليم الأشد فقرا بالمغرب؟؟

بعد توارد أخبار عن بداية استغلال الذهب الأبيض بشيشاوة : هل يساهم المكتب الشريف للفوسفاط، في اخراج الإقليم من دائرة الأقاليم الأشد فقرا بالمغرب؟؟

- ‎فيإقتصاد, في الواجهة
314
التعليقات على بعد توارد أخبار عن بداية استغلال الذهب الأبيض بشيشاوة : هل يساهم المكتب الشريف للفوسفاط، في اخراج الإقليم من دائرة الأقاليم الأشد فقرا بالمغرب؟؟ مغلقة

محمد خالد

علمت كلامكم من مصادر مهتمة بالشان المحلي باقليم سيشاوة،، بأن لجنة من الخبراء والاطر العليا التابعة للمكتب الشريف للفوسفاط بفرع اليوسفية، حلت مؤخرا بمدينة شيشاوة، وقامت بزيارة تفقدبة لعدد من المناطق بتراب اقليم شيشاوة، تمهيدا للشروع في استغلال مناجم الفوسفاط المكتشفة باكثر من سبع جماعات ترابية بالاقليم.

وأفادت مصادرنا، أن أطر المكتب الشريف للفوسفاط، شرعوا عمليا في استصدار الوثائق الادارية من السلطات الإقليمية بالمدينةوفقا للبروتوكول الاستثماري المعمول به في هذآ الشأن .

ومن المنتظر أن يشرع المكتب الشريف للفوسفاط في عملية الاستغلال، في افق 36شهرا كسقف زمني محتمل الشروع في عملية الاستغلال.

ويرى الملاحظون بانه من شأن دخول مدينة شيشاوة الى حانة المدن الفوسفاطية في بلادنا، أن يقوي مكانة المغرب في السوق الفسفاطية الدولية ويساهم باخراج الإقليم من دائرة الأقاليم الأسد فقرا، من خلال توفير مناصب شغل قارة لفائدة شباب وكفاءات الاقليم، والذين اضطروا الى ركوب مخاطر الهجرة داخل المغرب وخارجه،بحثا عن فرصة عمل ،تقيه شبح البطالة والفقر والهشاشة الاجتماعية.

يمكنك ايضا ان تقرأ

اشتوكة ايت باها… على طريقة الافلام توقيف عصابة اجرامية روعت ساكنة بلفاع وايت عميرة

احمد طويل / اشتوكة ايت باها تمكنت عناصر