فرقة محاربة العصابات بتازة توقف مجرما خطيرا

فرقة محاربة العصابات بتازة توقف مجرما خطيرا

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
439
6

تازة/ آدم أبو فائدة

 

منذ إحداث فرقة محاربة العصابات بتازة، والجريمة بتازة تعرف تراجعا بعد عدة عمليات تهدف إلى تجفيف منابع الجريمة بالمدينة، حيث أصبحت، تشكل القوة الضاربة لمصالح الشرطة القضائية بولاية أمن تازة، حيث تعمل الفرقة منذ احداثها على مكافحة الجريمة وتتبعها.

في ظرف زمني قياسي لم يتجاوز 24 ساعة، عملت على فك خيوط عدة سرقات استهدفت مجموعة من الأحياء السكنية بوسط المدينة، مخلفة ذعرا وسط الساكنة بهذه الأحياء.

وتعود تفاصيل العملية في  13 يناير الجاري،حينما توصلت الفرقة المذكورة بمجموعة من الشكايات التي تفيد بتعرض عدد من صناديق الموزعات الكهربائية للتخريب وسرقة محتوياتها الغالية الثمن، لتنطلق أبحاثها وتحرياتها بالموضوع، مع ضرب حراسة ليلية متواصلة بجميع الشوارع والأزقة بمدينة تازة، لتتمكن بعدها من إيقاف المتهم وهو متلبس بسرقة وتخريب صناديق بعض الموزعات الكهربائية وتخريب كاميرات مراقبة لشركة خاصة بالقرب من مسرح الجريمة .

عملية البحث والتحقيق التي باشرتها عناصر فرقة محاربة العصابات، مع المتهم، بتنسيق مع رئيس المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بتازة ورئيس الأمن والنيابة العامة باستئنافية تازة، أسفرت عن اعترافه بالمنسوب إليه بعدما احاطه المحققين بمجموعة من المعطيات ومواجهته بتسجيلات كاميرات المراقبة، كما تبين من خلال عملية تنقيطه أنه من ذوي السوابق العدلية لقضائه عقوبة سجنية تناهز 15 سنة (القتل العمد)، تلقى خلالها تكوينا بالمؤسسة السجنية بمجال الكهرباء، وهو ما مكنه من اكتساب معرفة ومهارة كبيرتين بالميدان الكهربائي.

النيابة العامة وفور إشعارها بالموضوع، أمرت بوضع المتهم البالغ من العمر 54 سنة، رهن تدابير الحراسة النظرية، لاستكمال البحث معه، وتقديمه للعدالة بحالة اعتقال.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

بنعبد الجليل وزير النقل واللوجيستيك: جميع الذين رسبوا في إمتحان السياقة ستعطى لهم فرصة أخرى

الرباط/ كلامكم وعد محمد بنعبد الجليل وزير النقل