تنسيقيات تعليمية تخوض معركة احتجاجية موحدة للدفاع عن حقوقها المهنية والمادية.

تنسيقيات تعليمية تخوض معركة احتجاجية موحدة للدفاع عن حقوقها المهنية والمادية.

خالد مصباح

أعلنت تنسيقيات تعليمية عن انخراطها في تنسيق ميداني، عبر توحيد الأشكال الاحتجاجية ضد وزارة شكيب بنموسى، دفاعا عن حقوق ومكتسبات الشغيلة التعليمية.

 

واكدت هذه التنسيقيات “أساتذة التعاقد” و”الزنزانة 10″، و” المقصيين من خارج السلم” و”ضحايا النظامين” إن هذا التنسيق المشترك يهدف إلى مواجهة ما وصفته ب” تغول الوزارة وعدم التزامها بحل الملفات، ويأتي في في سياق متسم بانسداد الأفق والهجوم المتواصل والممنهج على مكتسبات نساء ورجال التعليم.”

 

 

وستخوض التنسيقيات المذكورة إضرابا وطنيا يومي 2 و3 يناير المقبل، كما ستقاطع تسليم أوراق الفروض للإدارة، وتسليم النقط، مع الاستمرار في مقاطعة منظومة مسار، وكذا المهام المواكبة والأستاذ الرئيس والأستاذ المصاحب والتكوينات المتعلقة بهما.

 

وأضافت التنسيقيات في بلاغ مشترك على ضرورة إنجاح التنسيق في المستقبل القريب بوضع أرضية موحدة ومحددة لتوحيد البرامج الاحتجاجية.

 

كما أشار التنسيق إلى ضرورة “توحيد احتجاجات الشغيلة التعليمية عن طريق المساهمة في تنظيم الأشكال النضالية، والنقاشات داخل المؤسسات التعليمية ،والمزيد من التعبئة ودعم العمل النقابي الحر والنزيه والميداني، وتقوية الهياكل من أجل فعل احتجاجي قوي وقادر على صد الهجوم والحفاظ على المكتسبات.”

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

دارمانان يشيد بالتعاون الأمني المتميز بين فرنسا والمغرب

كلامكم اأشاد وزير الداخلية وما وراء البحار الفرنسي،