الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات و الاقاليم تدين تونس وتعتبر ما قام به الرئيس قيس سعيد موقف عدائي غريب

الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات و الاقاليم تدين تونس وتعتبر ما قام به الرئيس قيس سعيد موقف عدائي غريب

- ‎فيسياسة, في الواجهة
667
6

كلامكم/ الرباط

 

على إثر اقدام الرئيس التونسي تخصيص استقبال لرئيس المنظمة الارهابية الانفصالية البوليساريو في اطار فعاليات قمة طوكيو للتنمية الافريقية “تيكاد 8” المنعقدة بتونس، عبرت الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات و الاقاليم عن شجبها لهذه الخطوة و هذا الموقف العدائ ي و المنحاز للرئيس التونسي ضد بلادنا و الذي يمثل مساسا خطيرا بالوحدة الترابية والوطنية لبلادنا و بمشاعر الشعب المغربي .

 

 

واعتبرت  الجمعية في بلاغ لها توصلت كلامكم بنسخة منه، بمتانة الروابط الاخوية و العلاقات التاريخية القوية بين الشعبين المغربي و التونسي و المصير المشترك من خلال خوض معركة الحرية و الاستقلال ضد المستعمر.

 

وأدانت هذا الموقف العدائي الغريب غير المساير لهذه العلاقات، بل و يضرب في الصميم هذا الرصيد التاريخي المشترك و ذلك باستقبال رئيس ميليشيا انفصالية، و المس بوحدة المغرب الترابية و بحسن الجوار و بكافة أعراف الاخوة بين البلدين، و بعلاقات التعاون و الشراكة في كافة المجالات بينهما .

 

وكشفت الجمعية عن دعمها المطلق لموقف الحكومة المغربية وتنخرط في الاستمرار في دعم وتوطيد العلاقات الطيبة التي تجمعها بالعواصم و المدن الافريقية تبعا للاستراتيجية التي حدد معالمها جلالة الملك محمد السادس، لايجاد حل دائم و واقعي لهاذا النزاع المفتعل، تحت السيادة الوطنية و كذا للتصدي لكل المحاولات البئيسة لاعداء وحدتنا الترابية والوطنية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

إسرائيل: غلق مكتب الجزيرة انتهاك صارخ لحرية الرأي والتعبير

كلامكم يضم الاتحاد الدولي للصحفيين صوته لنقابة الصحفيين