انتخاب خالد مصباح الفاعل المدني والحقوقي رئيسا لهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع لدى المجلس الإقليمي بالرحامنة

حرر بتاريخ من طرف

المراسل/بن جرير

احتضن مقر المجلس الاقليمي بعمالة الرحامنة، اليوم الجمعة 27 ماي 2022، اجتماعا لتشكيل هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، تفعيلا لمضامين المادتين 110 و111 من القانون التنظيمي 14-112 المنظم للعمالات والأقاليم.
وقد ترأس السيد سيدي محمد صلاح الخير رئيس المجلس الإقليمي لعمالة الرحامنة، بحضور بعض أطر المجلس، الجمع العام الاول لانتخاب الهيئة وهياكلها.
ورحب رئيس مجلس عمالة الرحامنة، بالحضور من فعاليات المجتمع المدني بالإقليم التي تم انتقاءها للعضوية بالهيئة، منوها وبما تقوم به على مستوى الإقليم من أنشطة في مجالات مختلفة.
كما استعرض السيد الرئيس، في كلمة توجيهية بالمناسبة، المسار الذي قطعته الديمقراطية التشاركية في المملكة، والنصوص القانونية التي تؤطر عمل هذه الهيئات الاستشارية.
وبعد تعيين الأكبر سنا رئيسا للجلسة، والأصغر سنا كاتبا لها، تم الشروع في عملية انتخاب رئيس للهيئة، حيث فتح باب الترشح أمام الراغبين في ذلك.و تقدم كل من السيدين خالد مصباح ومحمد الحسني، للترشح لمنصب رئيس هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، إذ آلت بعد عملية إجراء التصويت السرية، إلى السيد خالد مصباح.
كما عرفت عملية انتخاب باقي المهام بالهيئة، توافقا بين أعضائها وعضواتها، حيث جاءت التشكيلة النهائية كما يلي:
رئيس الهيئة : خالد مصباح.
النائبة الأولى : خديجة الادريسي.
النائبة الثانية : نورة الشبراوي
النائب الثالث : عبد المجيد ارماس
النائب الرابع : حسن الناظري.
فيما أوكلت مهمة مقرر الهيئة للسيد عبد الاله شبل،و السيدة نادية الصديقي نائبة للمقرر.
فيما اختبر كل من عائشة بولماني ومحمد الحسيني و مولاي امحمد طوبالي،منسقين لمجموعات العمل الموضوعاتية الثلاثة التي تم تكوينها في هذا الجمع العام.
هذا وقد أكد أعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع لمجلس إقليم الرحامنة، عقب تشكيل المكتب و مجموعات العمل الموضوعاتية، انخراطهم في التنزيل الفعلي للمقاربة التشاركية، وعملهم بشكل تشاوري مع المجلس في إعداد تصورات تهم مجالات اشتغال الهيئة وفق القوانين الجاري بها العمل.

إقرأ أيضاً

التعليقات