شركة العمران تشارك في القمة الثانية للمدن والجهات لجمعية الأمم المتحدة للبيئة.

شركة العمران تشارك في القمة الثانية للمدن والجهات لجمعية الأمم المتحدة للبيئة.

- ‎فيالبيئة
222
6

شريفة المصطفى

بتكليف من الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة،شارك بدر الكانوني، رئيس مجلس إدارة مجموعة العمران، امس الأربعاء، تجربة الشركة ومساهمتها في مجال التنمية المستدامة،القمة الثانية للمدن والجهات لجمعية الأمم المتحدة للبيئة. من خلال عرض مفصل استعرض من خلاله الكانوني،تجربة شركة العمران الذراع العقاري للدولة في مجال التنمية المستدامة.
وفي هذا السياق، قال السيد الكانوني خلال هذه القمة التي عقدت بعدعبرثقنية التناظر المرئي بان “مجموعة العمران، ذراع الدولة في قطاع السكنى والتهيئة والتنمية الحضرية، منخرطة في تنفيذ السياسات الوطنية للبيئة والتنمية المستدامة”مؤكدا بان مجموعة العمران، تقوم بمبادرات،بقطاع السكنى والتهيئة الحضرية، تتماشى مع الحلول القائمة على احترام الطبيعة، ومراعاة مبادئ المناطق المناخية بالمغرب”.
واضاف الكانوني في ذات السياق بأن المجموعة، وفي إطار سياستها للبحث والتنمية، تقوم بالتعاون مع مؤسسات البحث الخاصة والعامة، من خلال تمويل مشاريع تطوير مواد بناء جديدة قائمة على المواد المحلية.
وأضاف أن هذه التوجهات المتميزة، تعززت من خلال توجهات النموذج التنموي الجديد، الذي يشجع على الطابع العمودية في التوسعات والتهيئات الحضرية ، مما يسمح بتجنب الامتداد المفرط للمدن، لصالح توسيع المساحات الخضراء وتعزيز الفلاحة الحضرية. مؤكدا بان المغرب ملتزم بشكل راسخ ،بتنفيذ الأجندات الدولية، للحفاظ على البيئة ومكافحة التغيرات المناخية، والتي سبق للمملكة المغربيةأن صادقت على الاتفاقيات الثلاث، المنبثقة عن مؤثمر ريو ، وتلتزم بأجندة الأمم المتحدة 2030 للتنمية المستدامة. وايضا اتفاقية باريس حول المناخ، يضيف الكانوني.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الالاف يتظاهرون باسبانيا تضامنا مع رئيس الحكومة بيدرو سانشيز.

  خرج الآلاف من أنصار الحزب الاشتراكي الإسباني،