اكتشاف هيكل ثالث من الذهب بطول كيلومتر واحد بمنطقة “تيشكا”بالمجال الترابي للحوز.

اكتشاف هيكل ثالث من الذهب بطول كيلومتر واحد بمنطقة “تيشكا”بالمجال الترابي للحوز.

- ‎فيمنوعات
249
6

محمد معاد 

 

أعلنت شركة “ستيلار أفريكا غولد” الكندية، يوم الاثنين الماضي،عن اكتشاف هيكل ثالث من الذهب يزيد طوله عن كيلومتر واحد ،بمنطقة تيشكا في اتجاه ورزازات، على مستوى المجال الترابي لإقليم الحوز.
الى ذلك صرح موريس جيرو، الرئيس التنفيذي للشركة الكندية: بإن “ الشركة الكندية تغمرها السعادة،ازاء إمكانيات مشروع تيشكا،التي تزدهر باكتشاف هيكل جديد آخر ،داخل مشروع “تيشكا ايست”
واضاف بأن “هذا الهيكل الثالث المعين بالمنطقة C ،يقع في شرق المنطقة B ،ويظهر معادن مماثلة ودرجات ذهبية، وعرض هيكل يتوافق مع تلك الموجودة في المنطقتين B و A ،التي تم الإعلان عنها سابقا”.
وجاء هذا الاكتشاف وفق جيرو “بعد فحص الخنادق ,بارتفاع يصل إلى 5.81 جم / طن من فوق 4 أمتار ,في برنامج حفر الخندق الرابع في مشروع “تيسكا ايست غولد” في المغرب”
وكشفت المرحلة الأولى من برنامج حفر الخنادق في المنطقة ج ،تمعدنا كبيرا للذهب على مدى يزيد عن كيلومتر واحد، وبعرض يصل إلى 7 أمتار.
وسبق أن كشف برنامج أخذ العينات الذي أجرته “أطلس جيو سيرفيسز” المغرب في مراكش، عن سبع مناطق من التمعدن ،بما في ذلك المعادن الثمينة والقاعدية، وتضمنت المناطق السبع، مجموعات من الذهب والفضة والنحاس والرصاص والزنك، وتضم كل منطقة ما بين اثنين إلى خمسة معادن، باستثناء المنطقة 7 التي تعد مناطق فضية بحتة.حسب تقارير اعلامية،

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

اشراقات تعاضدية (2).

  باعتبار التعاضدية العامة للتربية الوطنية راكمت تجربة