إيريك زمور: لا اعتذار للجزائر

إيريك زمور: لا اعتذار للجزائر

- ‎فيآخر ساعة
340
6

 رشيدة الرزقي

آ.جابر

أعلن إيريك زمور، المرشح اليميني المتطرف إلى الانتخابات الرئاسية الفرنسية

أول أمس الإثنين, خلال لقاء مع الصحافيين في ” جمعية الصحافة الأجنبية ” و حسب ما جاء في القدس العربي, أنه يريد إجراء محادثات “بين الرجال” مع القادة الجزائريين, مستبعدا في الوقت نفسه أي «» اعتذار »للجزائر عن الماضي الاستعماري, وشدد على أنه سيلغي في حال انتخابه اتفاقية عام 1968 التي تسهل عمل وإقامة المهاجرين الجزائريين, وفق ما نقلت وسائل إعلام فرنسية.

وقال زمور, وهو من أصول جزائرية, إن ” ضعفنا هو الذي يجعل القادة الجزائريين متغطرسين, لكنهم سيحترمون الأشخاص الذين يحترمون أنفسهم .. سيفهمون ما سأقوله لهم, إنه لا يوجد أي ذنب فرنسي تجاه الجزائر “.

.وأضاف إريك زمور: “ا كنا قد استعمرنا الجزائر لمدة 130 عاما, فنحن لسنا الأوائل فالجزائر كانت دائما أرض استعمار من قبل الرومان والعرب والأتراك والإسبان”

. وقال: ” فرنسا تركت العديد من الأشياء أكثر من كل المستعمرين الآخرين “, مستشهدا ب “الطرق والمعاهد الصحية والمستشفيات, والنفط الذي وجدته فرنسا والذي يغذي 40 مليون جزائري ” بحسب قوله. وأكد زمور أنه لا ينكر على الإطلاق وجود المجازر والاشتباكات, ولكنه قال أن الفرنسيين لم يكونوا يتقاتلون مع الورود, على حد تعبيره

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الرباط: فرحة الجماهير المغربية بعد تأهل المنتخب المغربي الى كأس العالم

تصوير: حسني دكالي