أصوات مهنية تطالب الحكومة باعتماد مقاربة مواكبة لإنقاذ السياحة الوطنية من الافلاس،.

أصوات مهنية تطالب الحكومة باعتماد مقاربة مواكبة لإنقاذ السياحة الوطنية من الافلاس،.

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
305
6

كلامكم

 

تستعد العديد من المنشآت الفندقية بمدينة مراكش، لاستقبال ضيوفها المغاربة والأجانب واتخاذ كافة التدابير الضرورية لضمان سلامتهم الصحية وتوفير الظروف المواتية لمقام مناسب بالمدينة الحمراء.

ويراهن مهنيو قطاع السياحة في ظل هذه الاستعدادات على فصل الصيف، وعلى السياحة الداخلية لتحسين أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية، لتعويض آثار الركود، والتخفيف من الأزمة الخانقة التي عصفت بهم لأزيد من سنة بسبب الوضع الاقتصادي الناجم عن انتشار فيروس كوفيد 19، الذي تسبب في ضرر كبير للقطاع السياحي.

وكان المجلس الجهوي للسياحة بمراكش بدعم من المكتب الوطني المغربي للسياحة، باشر حملة ترويجية رقمية واسعة، بهدف تعزيز الوجهة السياحية لمراكش وإرسال إشارة إيجابية للسياحة الدولية، من خلال الترويج السياحي للوجهات السياحية الوطنية.
وبحسب المهنيين فالوقت قد حان للتخفيف من البرتوكول الصحي المعمول،به،مادام المغرب قد تعبأ من اجل انجاح عملية التلقيح وطنيا،مما نتج عنه استقرار كبير في الوضعية الوبائية،بالاضافة الى اغلاق الحدود مع الدول الموبوءة،واعتماد مقاربة وقائية صارمة من الجائحة،مع فرض التحليلات القبلية والبعدية،وتشجيع السياحة الداخلية كرافد مهم لانعاش القطاع السياحي،الوطني.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،