استمرار تسجيل اصابات جديدة بدوار الهنا بجماعة تسلطانت واعتقال مخالفين لحالة الطوارئ الصحية

استمرار تسجيل اصابات جديدة بدوار الهنا بجماعة تسلطانت واعتقال مخالفين لحالة الطوارئ الصحية

- ‎فيآخر ساعة
184
6

سمية العابر

علمت جريدة ” كلامكم” من مصادر موثوقة ، تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا، بدوار الهنا بجماعة تسلطانت ضواحي مراكش، فيما تم اعتقال أزيد من خمسة اشخاص خالفوا قانون حالة الطوارء.

وأكدت مصادرنا أن الأطر الطبية نقلوا حوالي خمسة أشخاص إلى المسشتفىبعد التأكد من إصابتهم بالفيروس اليوم السبت، مما أدى الى ارتفاع عدد المصابين مباشرة بعد اكتشاف اصابة سيدة في عقدها السابع منذ أربعةايام.

وفور  اكتشاف الاصابات الجديدة، عمدة السلطات الى عزل درب بكامله بدوار الهنا من خلال وضع سياج حديدي في رأس الدرب، وشرعت المصالح الطبية بتعقيم المنازل والدروب.

وكانت جريدتنا قد سجلت أمس الجمعة،  إصابات مؤكدة بلغ 11إصابة بفيروس كورونا، مؤكدة أن سيدة في عقدها السابع، تكون هي أصل نقل العدوى بالفيروس إلى نساء ورجال من الجيران كانوا يتردوون على منزلها، وقد تم نقلها منذ ثلاثة أيام سالفة، ليتأكد فيما بعد إصابة المخالطين بها. وقد حضرت سيارات الاسعاف وتم نقلهم إلى المستشفى.

وبحسب ما عيانته ” كلامكم” فقد تم تسييج الدرب ووضع حراسة عليه من طرف القوات المساعدة لعدم دخول أو خروج أي شخص من هذا الدرب، كما علمنا أن هناك مجموعة منهم تخضع للحجر الصحي ويتم زيارتها يوميا من طرف الأطباء للكشف عنهم ومن ضمنهم سيدة وأبناءها.

وأوضحت مصادر اخرى، أن هناك عدة عوامل ساهمت في تفشي فيروس كورونا بدوار الهنا بجماعة تسلطانت، من بينها تراخي السلطات المحلية في تطبيق حالة الطوارئ الصحية بالمنطقة، بالإضافة إلى السيبة التي يشهدها الدوار من خلال وجود عدد كبير من الشباب بالشارع وكأن البلاد لا تعيش حالة الطوارئ، رغم ان قائد الملحقة الادارية الشريفية يبدي صرامة في هذا الشأن غير ان اليد الواحد لا تصفق.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت