اعتقال 6 أشخاص لهم علاقة بعملية ” زناتة ” وانتشال جثة جديدة

اعتقال 6 أشخاص لهم علاقة بعملية ” زناتة ” وانتشال جثة جديدة

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
166
6

سمية العابر

 

كشفت  مصادر متطابقة لكلامكم ،أنه تم اعتقال 6 أشخاص يشتبه أن لهم علاقة بانقلاب قارب للهجرة غير الشرعية بسواحل شاطئ زناتة، والذين لفظ البحر جثث 7 منهم يوم السبت الماضي وأربعة آخرين صباح اليوم الاثنين 30 شتنبر الجاري.

كما انتشل رجال الوقاية المدنية بشاطئ النحلة صباح اليوم الثلاثاء جثة جديدة لضحايا غرق الزورق المطاطي، الذي كان يقل مهاجرين غير شرعيين، كانوا في رحلتهم للبحث عن الفردوس الأوروبي، لترتفع الحثيلة إلى 13 شخصا في انتظار جثث أخرى مازال مصيرها مجهولا .
ومازال الشريط الساحلي الممتد بين زناتة والدار البيضاء يعرف عملية استنفار أمني مكثف للبحث عن جثث أخرى قد يلفظها البحر في أي لحظة، خاصة أن العديد من الاسر التي شدت الرحال من مناطق قلعة السراغنة وبني ملال مازالت تنتظر بجنبات الشاطئ علها تحصل على أي خبر يطفئ نار الانتظار القاتل
والجدير بالذكر أنه تم صباح يوم أمس الإثنين انتشال جثث خمسة أشخاص آخرين كانو على متن الزودياك الذي تسبب في هذه الفاجعة. بعد أن لفظت أمواج البحر قبالة شاطئ “النحلة”جثتهم.

مصادر مطلعة أكدت، أن الأمر يتعلق بأربعة ذكور تتراوح أعمارهم ما بين 20 و25 سنة، تم نقل جثامينهم إلى مستودع الأموات لإخضاعهم للتشريح.
وجرى التعرف على جثث بعض هؤلاء الغرقى من طرف ذويهم، ليبقى النتظار القاتل يسيطر غلى باقي العائلات التي مازال مصير أبنائها مجهولا.

وانطلقت عمليات البحث صباح يوم السبت الماضي، بعد أن لفظت أمواج البحر جثث سبعة مواطنين، ضمنهم فتاة عشرينية، فيما تم العثور على ثلاثة أشخاص فاقدين للوعي تم نقلهم إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي مولاي عبد الله لتلقي العلاجات الضرورية.

وكانت السلطات المحلية قد سخرت طائرة هيليكوبتر وفرقة من الغواصين للمساهمة في عمليات البحث عن ضحايا مفترضين، فيما حلت قيادات من الدرك الملكي والوقاية المدنية للإشراف على هذه العمليات.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت