صاحب مشروع النصب التذكاري للهولوكوست بآيت فاسكا يتحدى ثوابت الأمة و يتعهد بتقديم طلب جديد للسماح له ببناء المشروع مرة أخرى

صاحب مشروع النصب التذكاري للهولوكوست بآيت فاسكا يتحدى ثوابت الأمة و يتعهد بتقديم طلب جديد للسماح له ببناء المشروع مرة أخرى

- ‎فيآخر ساعة
122
6

علاء كعيد حسب

أكد أوليفي بينكوفسكي رئيس منظمة بيكسل هيلبر صاحبة مشروع النصب التذكاري للهولوكوست بجماعة آيت فاسكا، في تصريح صحفي، بأنه سيتقدم بدعوى في المغرب وفي ألمانيا وسيطالب فيها السلطات المغربية بـ 100 ألف يورو كتعويض عن الخسائر التي لحقته من هدم المشروع الذي بناه.
كما ذكر بينوفسكي أنه حصل على إذن بتمديد إقامته لعشر سنوات إضافية بالمغرب كمستثمر، وتعهد بتقديم طلب جديد للسماح له ببناء المشروع  مرة أخرى، في تحد صارخ لثوابت الأمة المغربية.
و للإشارة، فقد أكد ممثل الطائفة اليهودية بمراكش جاكي كدوش بعدم وجود أي تنسيق بين ممثلي اليهود بالمغرب ومنظمة بيكسل هيلبر بخصوص هذا المشروع. وقال كدوش في تصريح صحفي إن “المشرف على هذا المشروع لم يتواصل معنا نحن ممثلي اليهود في المغرب ولم يخبرنا بشيء”، مضيفا “نحن لا نعلم نية هذا الشخص ولا المنظمة التي قامت بهذا المشروع”.
كما أكد كدوش دعمه لقرار السلطات المغربية بهدم هذا البناء، موضحا ذلك بالقول “نحن في دولة القانون ولا يحق القيام بذلك دون استصدار ترخيص”. وأشار إلى أنه لا يشك في حرص السلطات المغربية وعلى رأسها الملك محمد السادس على حماية تاريخ اليهود، باعتبار أن “المغرب البلد العربي الوحيد الذي يدرس أهوال المحرقة النازية في المقررات المدرسية”.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت