سكوب. بعد داء السل و فيروس الأنفلونزا.. مرض ” جربة ” يصيب مستشفى الرازي بمراكش

سكوب. بعد داء السل و فيروس الأنفلونزا.. مرض ” جربة ” يصيب مستشفى الرازي بمراكش

- ‎فيفي الواجهة
372
6

سمية العابر وعبد الرزاق توجاني

 

مباشرة بعد ان تم تسجيل إصابة بروفسورة بفيروس بأنفلونزا “أش 1 إن 1”، حيث ترقد بأحد الأجنحة بمستشفى الرازي بمراكش، وقبل ان تستيقظ المصالح الصحية بالمدينة من هول صدمة هذه الأنفلونزا القاتلة.. ها هو مرض ” جربة ” يصب الطابق الأول من هذا المستشفى، حيث تم تسجيل إصابة عدد من المستخدمين بهذا المستشفى.

وبحسب مصادر موثوقة ل ” كلامكم”، فإن المصالح المسؤولة عن قطاع الصحة تضرب طوقا من الصمت حول انتشار مرض ” جربة ” بالطابق الأول من مستشفى الرازي، وقد تم تسجيل إصابة عدد من المستخدمين به.

وأضافت أن حراس الأمن الخاص يرابطون أمام مدخل الطابق الأول من المستشفى المذكور، يمنعون كل شخص يود دخول هذا الطابق الذي أصابته لعنة الأمراض القاتلة (السل- الانفلونزا-جربة..).

و يُعرف مرض جربة أيضاً باسم «مرض حكة السبع سنوات»، وهناك إمكانية لانتقال هذه المرض من الشخص المصاب قبل ظهور الأعراض عليه إلى شخص آخر سليم، ومن أبرز أعراضه المزعجة: الشعور بحكة شديدة في الجلد بأنحاء الجسم المختلفة، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بهذا المرض.

وكان مستشفـى الرازي التابعـة للمركز الإستشفائـي الجامعي محمد السادس، سـجيل سابقا حالات لعدوى داء السل الفتاك – منذ شـهرين، في صفوف العاملات والعاملين، دفع بنقابيين مراسلة مسؤولين من اجل فتح تحقيق عاجل وإجراء خبرة حول مدى مطابقة مستـعجلات مستشفى الرازي وكذلك ابن طفيل بمراكش للمعايير الوطنية والدولية واحترامها لشروط الصحة والسلامـة والتدخـل العـاجل لإيقاف انتشار الوباء وحماية العاملات والعاملين و المرضى والمرتفقين والتي لم تجد الآذان الصاغية من طرف الإدارة أو المديرية الجهوية أو الوزارة أو غيرهم من السلطات والجهات المسؤولة والمعنية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،