الأساتذة الأطباء بمراكش يهددون بالاحتجاج ومقاطعة الامتحانات ورئيس الهيئة يرد .. وا ها علاش..

الأساتذة الأطباء بمراكش يهددون بالاحتجاج ومقاطعة الامتحانات ورئيس الهيئة يرد .. وا ها علاش..

- ‎فيمجتمع
324
6

 

قرر المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم فرع كلية الطب تنظيم وقفة احتجاجية أمام الادارة العامة للمركز الاستشفائي محمد السادس بمراكش، صباح اليوم الثلاثاء، تنديدا بتملص المدير من مسؤولياته وعقد ندوة صحفية يوم الجمعة القادم.

كما قرر المكتب في اجتماع عام استثنائي عقد اليوم الاثنين، لتدارس بعض مستجدات المراسلات التي وصفوها بالاستفزازية من طرف رئيس الهيأة الوطنية للأطباء لجهة مراكش التي توصل بها بعض الاساتذة، منددين بتصرفاته التي وصفوها باللامسؤولة  وعدم حياديته مستنكرين لقراراته الانفرادية التي وصفوها بالعبثية. ( قرروا) التوقف عن تقديم العلاجات والاستشارات الطبية والفحوصات الطبية والعمليات الجراحية بالمركز الاستشفائي محمد السادس بمراكش، وقطع نسخ الامتحانات كمقدمة لمقاطعة الامتحانات دورة يناير 2018.

وفي اتصال بالدكتور عبد الجليل المتمسك، رئيس الهيئة الوطنية للأطباء لجهة مراكش، نفى ان تكون تصرفاته غير مسؤولة أو عبثية، مؤكدا انه يطبق القانون وأن كل قراراته مشروعة، وان من يرى نفسه متضررا من بعض الاساتذة الاطباء العام فليدلي بوثيقة تسمح له العمل بالمصحات الخاصة.

وأضاف المتمسك، أنه هنا على رئاسة الهيئة من اجل تطبيق القانون في قطاع الصحة بجهة مراكش،  وانه يعمل بحيادية من أجل تخليق المهنة، وان القانون التنظمي في هذا الباب رقم 131/13 ينظم المهنة ، مشرا أن دورية قامت بها لجنة مختلطة للتفتيش ضبطت 15 طبيبا ينتمون للقطاع العام يمارسون المهنة بالقطاع الخاص بدون ترخيص، مضيفا أن هذه اللجنة الوزارية قامت بمراسلة الهيئة وطالبتها بالقيام بالإجراءات التأديبية في حقهم وهو ما قامت بها لجنة تأديبية بالهيئة التي اتخذت قراراتها التأديبية جماعيا وليس انفراديا كما ادعى الاساتذة الاطباء. بحسب المتمسك.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،