تسمم أزيد من ثلاثين تلميذا بالرحامنة

تسمم أزيد من ثلاثين تلميذا بالرحامنة

- ‎فيآخر ساعة
263
6

 

قالت مصادر إعلامية أن أزيد من 30 تلميذا بالمدرسة الابتدائية “مركزية جماعة آيت الطالب” بإقليم الرحامنة، تعرضوا زوال أمس الجمعة الماضي، لتسمم جماعي، تم نقلهم على إثره إلى المستشفى الإقليمي بابن جرير، عصر اليوم نفسه، على متن سيارتي إسعاف جماعيتين وسيارتين تابعتين للجماعة القروية “آيت الطالب”.

واضافت أنه فيما تلقى 25 تلميذا العلاجات الأولية وغادروا المستشفى، مساء أمس، لازال ستة منهم يرقدون بقسم المستعجلات،في الوقت الذي يتولى فيه مركز الدرك الملكي بـ”بوشان” التحقيق في الحادث.

وقد أكد مصدر أمني مسؤول بأنه لم يتم الحسم في أسباب هذا التسمم الجماعي، موضحا بأنه جرى إحالة عينتين من أجبان بالمطعم التابع للمدرسة، ومن مثلجات كانت تباع بالسوق الأسبوعي بالمنطقة، الذي ينعقد يوم الجمعة، على مختبر التحليلات العلمية، التابع للقيادة الجهوية للدرك الملكي بمراكش.

المصدر نفسه أكد بأن البحث التمهيدي استهلته الضابطة القضائية بالاستماع إلى التلاميذ المتعافين، وإلى بائع متجول للمثلجات بالسوق الأسبوعي “جمعة آيت الطالب”، ولتاجر بالجملة يتزود منه البائع المذكور بهذه المادة.

ونفى مصدرنا بأن يكون صدر أي أمر بوضع أي مشتبه فيه رهن تدابير الحراسة النظرية، حتى حدود الـ 11 من ليلة الجمعة ـ السبت، في انتظار استكمال البحث التمهيدي الذي يجريه درك بوشان في هذه القضية

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،