الماء الصالح للشرب يخرج سكان “دوار لهبيشات ” نواحي مراكش الى الاحتجاج على جمعية

الماء الصالح للشرب يخرج سكان “دوار لهبيشات ” نواحي مراكش الى الاحتجاج على جمعية

- ‎فيمجتمع
215
6

 

خرج المئات من سكان دوار لهبيشات الى الاحتجاج على انقطاع الماء الصالح للشرب ، بسبب عدم اداء الجمعية المختصة الفواتير المستخلصة الى الجهات الوصية .

وقالت مصادر من عين المكان لموقع( كلامكم) ، أن ازيد من 200 من سكان دوار لهبيشات بتسلطانت نواحي مراكش ،خرجوا صباح اليوم الى الاحتجاج على انقطاع الماء الصالح للشرب بسبب عدم اداء الجمعية المختصة اداء الفواتير المستخلصة من السكان لصالح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لعدة شهور، رغم ان الساكنة كانت تؤدي ما بذمتها الى مكتب الجمعية .

الى ذلك دخلت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة على خط هذا الاحتجاج، وقالت ان على الماء الصالح للشرب حق للساكنة، مؤكدة ان على السلطات ان تتدخل لمعاقبة المتسببين في هذه الفوضى ، وان ترفع الجمعيات يدها عن استخلاص فواتير هذه المادة الحيوية وان تعود  مسؤوليتها الى المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب للإشراف عليها ومد الساكنة بها.

هذا قد وقفت( كلامكم)، على مشهد سوريالي بمنطقة ايت إيمور ، بعدما عمدت ودادية الاتحاد والتعاون الى محاكمة احد أفراد الدوائر. بتهمة سرقة الماء وذلك بحضور عون سلطة ، وفرضت عليه اداء مبلغ 6000 درهم، وهو الحكم الذي انصاع اليه المواطن ، وذلك بعد اتهام الودادية له بسرقة الماء وسقي شجرة، مما يفيد ان هذه الوداديات والجمعيات لها اليد الطول في الحكم على الأفراد بسبب الماء ، في غياب السلطات العمومية والقضاء المغربي ، وهو الإمراضي اعتبره البع بزمن السيبة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،