ميلاد ميثاق تعاقدي لتنسيقية نقابات صيادلة المغرب

ميلاد ميثاق تعاقدي لتنسيقية نقابات صيادلة المغرب

- ‎فيمجتمع
168
6

 

عقدت تنسيقية نقابات صيادلة المغرب لقاء رسميا خلال يومي السبت و الأحد 20 و 21 غشت 2016 بالدار البيضاء، و الذي حضره مختلف التمثيليات النقابية و الجمعوية و صيادلة الصيدليات في إطار يسعى إلى بلورة تصور للعمل النقابي المشترك بين مختلف هاته الفعاليات على المستويين التنظيمي و المهني.

و يندرج إحداث هاته التنسيقية بعد الكساد المسترسل الذي أصبح يعيشه قطاع الصيدلة طوال السنوات الأخيرة بصفة عامة و تدهور أوضاع المهنة و المهنيين بصفة خاصة، مما استوجب إحداث هذا الإطار التنظيمي قصد رفع التحديات المهنية إلى جنب التمثيليات المهنية الأخرى.

image

و على مستوى منهجية العمل، فقد خلص هذا الجمع إلى بلورة وثيقة رسمية بمثابة ميثاق تعاقدي لتنسيقية نقابات صيادلة المغرب، تحدد المهام و تسطر الأهداف المرحلية ذات الطابع الأولوي للقطاع ، و أخرى على المدى المتوسط و البعيد خدمة لقطاع الصيدلة بالبلاد و تطوير الخدمات الصيدلانية لفائدة عموم المواطنين .

و تفعيلا لهذا الميثاق تنظيميا، فقد صوت هذا الجمع العام في أجواء ديمقراطية و أخوية على الدكتور يوسف بيهي ـ منسقا وطنيا و كذا الدكتور محمد لحبابي ـ نائبا له، في مقاربة ميدانية تؤسس لتوحيد مواقف و تصورات مشتركة اتجاه كل القضايا المتعلقة بمهنة الصيدلة؛ و ليختتم هذا الجمع أشغاله بانتداب لجن متخصصة تعمل على تيسير مهام هاته التنسيقية و تعزيز مواقفها الاقتراحية و التنظيمية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،