النقابات تعلن يوم الجمعة تاريخ الإضراب العام والإعتصام العمالي

النقابات تعلن يوم الجمعة تاريخ الإضراب العام والإعتصام العمالي

- ‎فيسياسة
229
6

 

يجتمعُ زعماء المركزيات النقابية الاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين، والفيدرالية الديمقراطية للشغل (جناح العزوزي)، صباح يوم الجمعة 18 دجنبر 2015، بالمقر المركزي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في إجتماع وُصف بـ”الهام” على مستوى القيادات التنفيذية للرباعية.

وأفاد مصدر نقابي لـموقع “برلمان.كوم”، أنهُ سيتم خلال أشغال الاجتماع المقرر يوم الجمعة القادم، الإعلان عن تاريخ الإضراب العام الوطني في القطاعين الخاص والعام، والمؤسسات العمومية والشبه عمومية، والخدماتية، والجماعات المحلية، وكل القطاعات المهنية.

كما سيُحدد زعماء التنسيق النقابي الرباعي، تاريخ ومكان الاعتصام العمالي بمدينة الرباط.

وقد تم تأجيل قادة النقابات الذي كان مقررا يوم الثلاثاء 15 دجنبر الجاري من أجل إعلان البرنامج النضالي التصعيدي.

وكانت المركزيات النقابية الأربع، قد نفذت مسيرة عمالية وطنية يوم الأحد 29 نونبر 2015 بالدارالبيضاء، وتجمع عمالي عام مساء يوم الثلاثاء 8 دجنبر 2015 في ساحة La salle بالدارالبيضاء، كما نفذت إضرابا عاما وطنيا في الوظيفة العمومية والجماعات المحلية يوم الخميس 10 دجنبر 2015.

ويأتي هذا التصعيد النقابي بسب ما يعتبره التنسيق النقابي الرباعي، “التجاوز الخطير” و”التعامل الحكومي اللامسؤول مع مطالب الطبقة العاملة وعموم الأجراء” و”استهداف المكتسبات والحقوق والإستهتار بالحركة النقابية”، وكذلك لمواجهة القرارات اللاشعبية التي تعتزم الحكومة اتخاذها بشكل انفرادي، في أكثر من قضية تهم الطبقة العاملة ومصيرها، وأشرت عليها بشكل صريح في مشروع القانون المالي 2016.

كلامكم/ برلمان كوم

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،