الأساتذة المتخرجين بسلمي الأجور 7و8 ، ضحايا النظامين الأساسيين لموظفي وزارة التربية الوطنية يحتجون

الأساتذة المتخرجين بسلمي الأجور 7و8 ، ضحايا النظامين الأساسيين لموظفي وزارة التربية الوطنية يحتجون

- ‎فيآخر ساعة
394
6

 

نظم الأساتذة المتخرجين بسلمي الأجور 7و8 ، ضحايا النظامين الأساسيين لموظفي وزارة التربية الوطنية لسنتي 1985 و 2003 والذين سقطوا في فخ السلاليم الدنيا منذ ازيد من 30 سنة من الممارسة التربوية، وقفة احتجاجية بحضور ثلة من رجالات التعليم، أمام النيابة الإقليمية للحوز بتحناوت، حيث رددوا شعارات نارية تهدد بالتصعيد في حالة عدم انصافهم. كما تم الاستماع الى كلمة لحسن مناف منسق الفئة بالإقليم.
وفي تصريح لجريدتنا ، قال لحسن مناف ، منسق هذه الفئة بإقليم الحوز، ” إن مشكل هذه الفئة يعكس حالة العشوائية والتخبط والاجهاز الممنهج على الحقوق الطبيعية للعمال من خلال إجهازه على مبدأ نفس الأجر مقابل نفس العمل، كما أن منطق الأمور يقضي بضرورة رفع الأجر بناء على الخبرات وعدد سنوات العمل وليس شيئا آخر، وهذا ما يلخص شعار هذه الفئة نظام الترقية نظام ظالم”.

image image

والجدير بالذكر، أن هذه الفئة ضيعت عليها الجهات الوصية كل فرص الترقي بحرمانهم من متابعة الدراسة الجامعية بفعل قرار الوزير الأول الأسبق عز الدين العراقي ومن خلال المذكرة 504، زد على ذلك اغلاق كل من المراكز التربوية الجهوية – CPR- والمركز الوطني للمفتشين التربويين أمامهم لسنوات طويلة، حتى شاخوا في اقسام التعليم الابتدائي بل أصبح أطر هذه الفئة يتقاضون أجورا أقل من أجور تلامذتهم وأبنائهم.

عن رسالة الامة

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت