صدمة ثانية للمغاربة..اللاعب كريم بلعربي المغربي الأصل يعزز صفوف المنتخب الألماني

صدمة ثانية للمغاربة..اللاعب كريم بلعربي المغربي الأصل يعزز صفوف المنتخب الألماني

- ‎فيرياضة
356
6

belarbiبلعربي / أف ب

استدعى المدرب الألماني يواكيم لوف الخميس لاعب باير ليفركوزن، المغربي الأصل كريم بلعربي، للانضمام إلى تشكيلة المنتخب. وقال لوف “بلعربي حصل على فرصته بعد عروضه الرائعة مع فريقه”. وكان مدرب المنتخب المغربي بادو الزاكي حاول جلب بلعربي لتعزيز صفوف الفريق لكن دون جدوى.

 وجه مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يواكيم لوف الخميس الدعوة إلى لاعب وسط باير ليفركوزن، المغربي الأصل كريم بلعربي، للانضمام إلى تشكيلة أبطال العالم لمواجهة بولندا وإيرلندا في تصفيات كأس أوروبا المقررة نهائياتها في فرنسا عام 2016.

وتألق بلعربي بشكل لافت مع باير ليفركوزن منذ عودته إلى صفوفه مطلع الموسم الحالي قادما من إعارة لاينتراخت براونشفينغ، وسجل هدفا تاريخيا هو الأسرع في البوندسليغا الشهر الماضي بعد 9 ثوان في مرمى بوروسيا دورتموند، ما دفع لوف لاستدعائه إلى صفوف المانشافت الذي يعاني من غيابات عدة خاصة في خط الوسط بسبب بإصابة سامي خضيرة وباستيان شفاينشتايغر وماركو ريوس.

وقال لوف: “بلعربي حصل على فرصته بعد عروضه الرائعة مع فريقه”، مضيفا “أنه قوي في المواجهات الثنائية وهو إضافة جيدة لخط الهجوم”.

وبلعربي (24 عاما) هو الوحيد بين اللاعبين الـ20 الذين استدعاهم لوف لم يسبق له الدفاع عن ألوان المنتخب الألماني.

وكان الاتحاد المغربي يرغب في دفاع بلعربي عن ألوانه في أفق استضافة نهائيات كأس الأمم الأفريقية مطلع العام المقبل حيث يسعى إلى الظفر بها للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ عام 1976.

ووجه له المدرب بادو الزاكي الدعوة للمباراتين الوديتين أمام قطر وليبيا الشهر الماضي بيد أنه لم يحضر بداعي الإصابة، كما أنه بدا مترددا لتلبية دعوته لخوض المباراتين الوديتين أمام جمهورية أفريقيا الوسطى وكينيا الأسبوع المقبل.

فرانس 24/ أ ف ب

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،