الطريق إلى عمودية مراكش.. الحركي الرشيد بن الدريوش يخوض الانتخابات الجماعية بمقاطعة النخيل من أجل دعم عبد العزيز بنين ..

0 1٬513

نورالدين بازين

 

ظهرت المعطيات التي نشرتها كلامكم حول أسماء المرشحين أن سباقا متقاربا بشدة، وغير محسوم يسيطر على الانتخابات الجماعية والبرلمانية بدائرة الموت جليز مراكش. وتتوقع تساوي فرص حزب الاستقلال  بوكيل لائحته عبد اللطيف أبدوح وحزب الحركة الشعبية بمرشحه عبد العزيز بنين إلى جانب حزب التجمع الوطني للأحرار بمرشحه اسماعيل البرهومي  مع حزب العدالة والتنمية بعبد السلام سيكوري.

المقال الذي نشرته كلامكم وضع عدة استفهامات وأسئلة حول عبد العزيز بنين والتحاقه بحزب الحركة الشعبية كوكيل للائحة الحزب بدائرة جليز، فيما استبعدت أصوات اخرى التحاقه بالحزب وخوض الانتخابات باسم السنبلة بهذه الدائرة ، خصوصا وأن هذه الأخيرة موسومة تاريخيا لرئيس جماعة الويدان البرلماني الرشيد بن الدريوش، منسق الحزب بجهة مراكش آسفي، غير أن الجريدة استقت خبايا هذه السيناريو الجديد، فتأكد لها أن المهندس بن الدريوش سيخوض الانتخابات الجماعية بمقاطعة النخيل و الظفر برئاسة مجلسها عوض جماعة الويدان وعينه على كرسي مجلس جهة مراكش آسفي، كما أنه لن يخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، حيث تنازل لعبد العزيز بنين له بهذا المقعد البرلماني بدائرة جليز وأيضا مساندته في التنافس الذي سيخوضه هذا الأخير من أجل الظفر بمنصب عمدة مراكش.

وتشير  مصادرنا أيضا إلى دعم  بن الدريوش – في حالة فوزه برئاسة مقاطعة النخيل –  لعبد العزيز بنين ، وهو ما قد يجلب له النصر كعمدة مراكش.

ننتظر إذن إعلان هؤلاء نيتهم  للكشف عن خارطة الطريق الانتخابية المقبلة وعن توجهاتهم بكل حرية. ومن المتوقع أن يقرروا  ما إذا كان سيوجه الكشف رسميا عن انتمائاتهم السياسية بنهاية عام 2020 ،  بعد أن تكون الأوراق قد بدأ الكشف عنها علانية، حيث يُتاح للمرشحين خلالها الرد على تخمينات متتبعي الشأن المحلي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.