وضعية التموين تتسم بالوفرة والاستقرار بداخل سوق الجملة بمراكش وبأسعار مناسبة وارتفاعها في الأسواق مسؤولية ” الخضارة”

وضعية التموين تتسم بالوفرة والاستقرار بداخل سوق الجملة بمراكش وبأسعار مناسبة وارتفاعها في الأسواق مسؤولية ” الخضارة”

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
281
6
نورالدين بازين

أكد تجار سوق الجملة للخضر والفواكه بمراكش  ومعهم إدارة السوق والسلطات المحلية ، اليوم الثلاثاء، أن وضعية التموين تتسم بالوفرة والاستقرار، وأن وضعية السوق عادية ومزودة بكل المواد الأساسية والجودة و بأسعار مناسبة تتماهى مع ما تعيشه بلادنا في أزمة الجائحة.

وأوضح مصدر جريدة ” كلامكم” ، أنه في إطار التتبع المنتظم لوضعية التموين والأسعار وعمليات مراقبة الجودة والأسعار، سجلو  استمرار أسعار الخضر والفواكه في الانخفاض منذ بداية الحضر الصحي في 20 مارس الماضي.

وأبرز البلاغ في هذا الصدد أن أسعار الطماطم انخفضت بأكثر من 5 في المائة، والبصل الاخضر ب 5,5 في المائة، والبصل اليابس ب 5 في المائة والبطاطس بحوالي 3 في المائة، والجزر ب 4 في المائة، وكذا الأمر للخضر الاخرى ب 3 في المائة، في حين سجلو استقرار أثمان الفواكه.

أما بخصوص مراقبة أسعار الخضر والفواكه وجودتها خارج أرضية سوق الجملة، فقد اعتبر التاجر زكرياء مهيري،في توصريح لجريدة ” كلامكم” أن تجار وإدارة وسلطات سوق الجملة غير مسؤولة عليها، ولا تدخل ف نطاق تخصصها الذي ينحصر بداخل السوق فقط، مضيفا أن ” الخضارة” هم المسؤولون عن ارتفاع الأسعار بداخل الأسواق العشوائية والنموذجية، مما يتطلب معه تحرك عاجل للجن مراقبة الأسعار في هذه الاسواق،والضرب بيد من حديد على كل من تبث تورطه في ارتفاع الأسعار في مواد الخضر والفواكه.

وأكد التاجر نفسه في ذات المنحى، أن التجار بداخل سوق الجملة للخضر والفواكه والذين يعتبرون الممونون الأصليون للمنتوجات للبائعين بالتقسيط، يبيعون سلعهم بأثمنة مناسبة وجد منخفظة وليس هناك أي ارتفاع ( جهنمي) للأسعار بداخل سوق الجملة، وهذا مايسيئ أصلا للجميع، ويجب على الأوصياء على القطاع ان يتدخلوا عاجلا للحد من استنزاف جيوب المواطنين والمواطنات من طرف ( الخضارة) بهذه الأسواق.

وكان بلاغ للجنة الوزارية المكلفة بتتبع التموين والأسعار وعمليات مراقبة الجودة والأسعار، قالت أنها ستواصل عملها بشكل منتظم لمتابعة تطور حالة الأسواق ووضعية التموين ومستوى الأسعار وحصيلة تدخلات لجن المراقبة لمواجهة كافة أساليب الغش والاحتكار والمضاربة والتلاعب في الأسعار.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت