تزويد السجناء المستفيدين من العفو الملكي بنموذج اتصال ووصفة طبية لتمكينهم من استمرارية الرعاية الطبية بعد الإفراج عنهم

تزويد السجناء المستفيدين من العفو الملكي بنموذج اتصال ووصفة طبية لتمكينهم من استمرارية الرعاية الطبية بعد الإفراج عنهم

- ‎فيآخر ساعة
91
6

كلامكم /ومع

 أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أنه وبالموازاة مع عملية الإفراج عن النزلاء المستفيدين من العفو الملكي السامي، تمت تعبئة الأطباء العاملين بالمؤسسات السجنية من أجل دعم وتسهيل الفحص الطبي من قبل أطباء وزارة الصحة المعينين على مستوى اللجان المحلية المشتركة.

وأبرزت المندوبية، في بلاغ لها اليوم الأربعاء، أنه تم تزويد جميع السجناء الذين يعانون من أمراض مزمنة أو تتطلب متابعة طبية بنموذج اتصال ووصفة طبية لتمكينهم من استمرارية الرعاية بعد الإفراج، والوثائق اللازمة لرصد أمراضهم المزمنة (نسخ من التحاليل البيولوجية والإشعاعية والتقارير الطبية، وغيرها)، والأدوية لمدة شهر واحد على الأقل من العلاج، حسب توفر المخزون مع حالات خاصة.

وتشمل هذه الأدوية، بحسب البلاغ، الأدوية المضادة للسل (يعطى شهر واحد من العلاج والاتصال بمركز علاج أمراض الجهاز التنفسي للسماح بتعافي هؤلاء المرضى)، والأدوية المضادة لفيروسات النسخ العكسي لفيروس نقص المناعة البشرية (إعطاء جميع الأدوية الخاصة بالعلاج)، والأدوية المضادة للسرطان (إعطاء جميع الأدوية التي تم الحصول عليها بالفعل).

كما تشمل الميثادون، حيث تم إعطاء السجين جرعة 48 ساعة، مع الاتصال بمراكز الإدمان لضمان الاستمرارية وإرجاع الجرعات غير المستخدمة إلى مراكز محاربة الإدمان.

وبخصوص العلاج النفسي، فقد تم منح السجين أسبوعا واحدا من الأدوية مع تحرير وصفة طبية مغلقة لمدة 15 يوما من العلاج، تبدأ من يوم الإفراج عنه.

 

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،