كوفيد-19 .. الوضعية الوبائية بإقليم شيشاوة “مستقرة ولا تدعو إلى القلق”

كوفيد-19 .. الوضعية الوبائية بإقليم شيشاوة “مستقرة ولا تدعو إلى القلق”

- ‎فيآخر ساعة
156
6

 

 أكد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بإقليم شيشاوة، محمد الموس، اليوم الأحد، أن الوضعية الوبائية لفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) بالإقليم “مستقرة ولا تدعو إلى القلق”.

وأوضح السيد الموس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الحالة الصحية للمصابين بالفيروس، الذين يوجدون حاليا قيد الحجر الصحي بالمستشفى الإقليمي محمد السادس “مطمئنة ومستقرة”، ويخضعون للمراقبة والتتبع الدائمين من طرف طاقم طبي وتمريضي متكامل.

وأشار، في هذا الإطار، إلى أن الإقليم سجل أمس السبت، حالة تماثلت للشفاء، مضيفا أن العلاج الذي أقرته وزارة الصحة، متوفر بالمستشفى الإقليمي، بجميع إمكانياته وبكميات كافية، سواء في مرحلة العلاج الأولي أو مرحلة العلاج المخصص لحالات عدم الاستجابة.

وبعد أن ذكر بمختلف التدابير الاستباقية والاحترازية المسطرة على صعيد الإقليم والجهة للتصدي لهذا الوباء، أكد السيد الموس أن خلية اليقظة الإقليمية التابعة للمندوبية تراقب الوضعية الوبائية بصفة دائمة ومستمرة، بتنسيق مع المصالح الجهوية والمركزية.

وأشاد المسؤول الإقليمي، في هذا السياق، بما أبانت عنه ساكنة الإقليم من “وعي ووطنية”، حيث استجابت لتعليمات السلطات المحلية في ما يتعلق بتطبيق تدابير الحجر المنزلي، داعيا إياها إلى الاستمرار في هذا النهج الذي أظهر “فعاليته” إلى حدود الآن.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،