غياب العمدة ونوابه عن تنصيب رجال السلطة بمراكش.. هل هي رسالة مشفرة إلى من يهمه الأمر..؟

غياب العمدة ونوابه عن تنصيب رجال السلطة بمراكش.. هل هي رسالة مشفرة إلى من يهمه الأمر..؟

- ‎فيسياسة, في الواجهة
85
0

نورالدين بازين

 

أسرت مصادر مطلعة بالشأن المحلي لمدينة مراكش، أن حفل تنصيب رجال ونساء السلطة أمس الإثنين بمقر ولاية جهة مراكش وآسفي، والذي ترأسه والي الجهة كريم قاسي لحلو، سجل غياب محمد العربي بلقايد ، رئيس المجلس الجماعي لمراكش ونوابه، كما سجل حضور رئيس الجهة أحمد اخشيشن، ونائبة الرئيس خديجة فضي ورئيس مقاطعة النخيل آيت رياض يوسف، فيما غاب الرؤساء الأربع الباقون لمقاطعات المنارة، سيدي يوسف بن علي، جليز و مراكش المدينة.

كما أفادت مصادرنا أن حفل تنصيب رجال ونساء السلطة، سجل أيضا غياب نواب رؤساء المقاطعات الخمس، باستثناء ثلاث نواب بمقاطعة جليز  حضروا الحفل  ويتعلق الأمر بكل من سعيد آيت المحجوب، حميد خو لزرك و خليل بولحسن والشافعي احمد عن مقاطعة جليز، فيما حضر مولاي حفيظ المغراوي عن مقاطعة المدينة  وعبد الغني درويش عن مقاطعة سيدي يوسف بن علي.

وبحسب مهتمون بالشأن المحلي، فإن غياب رئيس المجلس الجماعي ونوابه عن حفل تنصيب رجال ونساء السلطة، هي رسالة مشفرة ومرموزة، خصوصا إذا ما علمنا أن الخط لم يعد متواصل بين والي الجهة وعمدة المدينة .والذي بدأ منذ غيابهم عن تشييع جثامين ضحايا إجوكاك بمستودع الأموات أبواب الضحى في بداية هذا الشهر.

مصادر أخرى ذهبت أن العمدة ونوابه لم يحضروا غن حفل التنصيب بسبب وحيد هو أنهم في عطلة صيفية عائلتهم، ولهذا السبب فالحفل صادف وجودهم خارج مدينة مراكش.

وقد حاولت كلامكم الاتصال برئيس المجلس الجماعي لمراكش، من أجل استقراء رأيه حول هذا الغياب، إلا أن هاتفه ظل يرن بدون جواب.

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،