فيديو.اجتماع بين باشا والمجتمع المدني لتعزيز الأمن بمحيط المؤسسات التعليمية في مراكش

فيديو.اجتماع بين باشا والمجتمع المدني لتعزيز الأمن بمحيط المؤسسات التعليمية في مراكش

- ‎فيTV كلامكم, في الواجهة, مجتمع
686
التعليقات على فيديو.اجتماع بين باشا والمجتمع المدني لتعزيز الأمن بمحيط المؤسسات التعليمية في مراكش مغلقة

خديجة العروسي / تصوير: ف. الطرومبتي

عُقد اليوم الثلاثاء اجتماع مهم بمقر الباشوية بالمدينة القديمة لمراكش بين رئيس الدائرة الحضرية لجامع الفنا، عبد الرفيع علوي، وعدد من ممثلي المجتمع المدني بالمنطقة، وذلك لمناقشة مسألة الأمن بمحيط المؤسسات التعليمية في نواحي المدينة القديمة.

اللقاء يأتي في سياق تزايد الشكاوى من أولياء الأمور والتلاميذ بشأن الوضع الأمني حول المدارس، والذي أصبح يثير القلق ويهدد سلامة التلاميذ أثناء ذهابهم وإيابهم.

عبد الرفيع علوي قدم خلال الاجتماع رؤية السلطات المحلية بشأن تعزيز الإجراءات الأمنية، وأكد التزام الدائرة بالتعاون مع الفاعلين المدنيين والأمنيين لضمان بيئة تعليمية آمنة. وتم التطرق إلى مجموعة من الاقتراحات، منها تعزيز تواجد رجال الأمن في ساعات الذروة بالقرب من المدارس، خاصة في الصباح الباكر وفترة نهاية الدوام الدراسي، وتنظيم حملات تحسيسية للتوعية بأهمية الأمن لدى التلاميذ وأولياء الأمور.

كما أشار بعض ممثلي المجتمع المدني إلى نقاط ضعف في البنية التحتية بمحيط المؤسسات التعليمية، مثل قلة الإنارة في بعض الشوارع المؤدية إلى المدارس، وانتشار بعض الممارسات غير القانونية التي تهدد سلامة التلاميذ، وطالبوا بضرورة توفير المزيد من الموارد البشرية والمادية لتحسين هذه الظروف.

من جانبه، وعد رئيس الدائرة الحضرية بنقل هذه المطالب إلى الجهات المختصة ومتابعة تنفيذ التوصيات التي خرج بها الاجتماع، مؤكداً أن المسألة الأمنية تعد من أولويات العمل اليومي للسلطات المحلية.

يعد هذا الاجتماع خطوة إيجابية نحو تحسين الأوضاع الأمنية بمحيط المؤسسات التعليمية في المدينة القديمة، وتعزيز التواصل بين السلطات المحلية والمجتمع المدني لضمان سلامة التلاميذ وتحسين الظروف العامة للتعليم في المنطقة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

النائب عبد العزيز درويش يطالب بتسريع ترميم مسجد مولاي اليزيد بمراكش قبل رمضان

حكيم شيبوب       تشهد مدينة مراكش