“ابتسم، أنت في آيت فاسكا”.. شعار ملهم يخفي غابة من العيوب

“ابتسم، أنت في آيت فاسكا”.. شعار ملهم يخفي غابة من العيوب

- ‎فيآخر ساعة, جهات, في الواجهة
315
6

عندما يصل الزائر إلى جماعة آيت فاسكا، يُستقبل بشعار ملهم “ابتسم، أنت في آيت فاسكا”، ورغم الطابع الإيجابي الذي يتضمنه، إلا أن الواقع يكشف عن تحديات عدة تعترض طريق تطوير المنطقة.

تبرز أولاً معضلة ضعف البنية التحتية في آيت فاسكا، حيث يُلاحظ سوء الحالة في المسالك الطرقية، مما يعيق الوصول إلى الخدمات الأساسية ويعرقل التنقل بين دواوير الجماعة. وليست المشكلة مقتصرة على الطرق فقط، بل تمتد إلى المؤسسات الصحية والتعليمية التي تعاني من نقص في التجهيزات والموارد البشرية، مما يؤثر سلبًا على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

أما فيما يتعلق بالنهوض الاقتصادي، فإن جماعة آيت فاسكا تفتقر إلى رؤية واضحة واستراتيجية لتطوير الاقتصاد المحلي وتوفير فرص العمل. وبسبب هذا الغياب، تفتقر المنطقة إلى الاستثمارات الضرورية التي تساهم في النمو الاقتصادي وتخلق فرص العمل للشباب المحلي.

ومع كل هذه التحديات، يظل الأمل حاضرًا في قلوب سكان آيت فاسكا، حيث يحملون آمالًا كبيرة في تحسين الوضع وتطوير المنطقة. ولتحقيق هذه الطموحات، يتوجب على المجلس الجماعي وضع خطط تنموية شاملة تعزز التنمية المستدامة وتحسن جودة حياة السكان.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الجهود القيادية للملك محمد السادس في مواجهة تداعيات زلزال الحوز.. دور القيادة الرشيدة في تخفيف آثار الكارثة وتقديم الدعم للمتضررين

زلزال الحوز الذي وقع في الثامن من شهر