تفاصيل أسباب توقيف استقلاليين من عضوية اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر للحزب.

تفاصيل أسباب توقيف استقلاليين من عضوية اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر للحزب.

- ‎فيسياسة, في الواجهة
451
6

نورالدين بازين

أوقف مكتب اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال  يوسف أبطوي و أشرف أبرون من عضوية اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر للحزب.

ووفق بلاغ للجنة التحضيرية جاء قرار التوقيف، بعد استعراض السلوكات والتصرفات غير المقبولة الصادرة عن يوسف أبطوي، وأشرف أبرون خلال أشغال اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال المنعقدة يوم 02 مارس 2024 ببوزنيقة.

 

وفي الصدد كشف مصدر استقلالي، أن عضو اللجنة التنفيذية يوسف أبطوي الذي يشغل في نفس الوقت مستشارا بديوان رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة، وجهه صفعة، إلى النائب البرلماني منصف الطوب، الذي ينتمي رفقة أبطوي إلى نفس المجال الترابي أي لجهة طنجة تطوان، واصفا الحادث بالمشهد الذي لا يليق بتاريخ و بقيادة حزب كبير مشارك في الحكومة.

 

وكشف ذات المصدر أن تراشق كلامي بين الطرفين حدث عندما طلب أشرف أبرون المحسوب على تيار عضو اللجنة التنفيذية محمد سعود والنعم ميارة، الكلمة عقب الإعلان عن انتخاب عبد الجبار الراشدي رئيسا للجنة التحضيرية.

 

وأضاف المصدر، أن أبرون لم يكن له الحق في تناول الكلمة بعد الإجماع على انتخاب الراشدي رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن عشر، مضيفا أن البرلماني منصف الطوب، حاول تنبيه أبرون لهذه المسألة، الشيء الذي كان سببا مباشرا في هجوم أبطوي على البرلماني الطوبي ووصفوه بأنه لا يصلح ليكون برلمانيا.

 

واستطرد المصدر الذي حضر هذه المناوشات، بالقول أن البرلماني عن دائرة تطوان منصف الطوبي استغرب من محاولتهما واصرارهما على الدفاع عن مطلب أبرون ضدا لقرارات اللجنة التنفيدية و واجههم بذلك مما دفع  بيوسف ابطوي إلى صفعه.

 

كما شدد المصدر على أن تيار حمدي ولد الرشيد الذي أصبح يقوده إبنه محمد، التزم حرفيا بكل ما تم الاتفاق عليه مع الأمين العام للحزب نزار بركة، وأن هذا التيار كان محرجا من هذا السلوك الذي يخل بالكلمة التي أعطاها للقيادة، ولم يكن راضيا عن هذه الاختلالات وعبر عن امتعاضه من السلوك الذي صدر .

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الحكومة تقرر رسميا زياة 10 دراهم في سعر البوطا الكبيرة ابتداء من يوم غذ الاثنين..

كلامكم أفادت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة بوزارة الاقتصاد