انتشار “بوحمرون” بين أطفال جماعات إغيل و أغبار و إيجوكاك و ثلاث نيعقوب

انتشار “بوحمرون” بين أطفال جماعات إغيل و أغبار و إيجوكاك و ثلاث نيعقوب

- ‎فيآخر ساعة, في الواجهة, مجتمع
263
6

دقت مجموعة من الفعاليات على مستوى دائرة ثلاث نيعقوب، ناقوس الخطر بسبب انتشار مرض الحصبة (بوحمرون) بين أطفال جماعات إغيل و أغبار و إيجوكاك و ثلاث نيعقوب.

و علاقة بالموضوع، أعلن بوشعيب إكزولن رئيس جماعة إيجوكاك، عن إنطلاق حملة لتلقيح تلاميذ و تلميذات الجماعة يوم الإثنين خامس فبراير المقبل.

و تؤكد منظمة الصحة العالمية أن مرض الحصبة بدأ ينتشر بسرعة في جميع أنحاء العالم، وفقاً لأحدث التقارير الأولية، حيث يتعرض ملايين البشر على مستوى العالم لخطر الإصابة بهذا المرض.

وقالت المنظمة إن حالات الإصابة بالحصبة المُبلغ عنها تعد، في الأشهر الستة الأولى من عام 2019، هي أعلى حالاتها منذ عام 2006، حيث تسببت الفاشيات في إعاقة أنظمة الرعاية الصحية، كما جرى تسجيل ثلاثة أضعاف النسبة المسجلة خلال السنة الماضية.

ووفقا لبيانات تغطية منظمة الصحة العالمية واليونيسيف الصادرة في يونيو 2019، تلقى 86 في المائة من الأطفال الجرعة الأولى من لقاح الحصبة و69 في المائة من الأطفال الجرعة الثانية من لقاح الحصبة. وهذا يعني أن حوالي 20 مليون طفل في عام 2018 لم يتلقوا أي لقاح ضد الحصبة، من خلال برامج التطعيم الروتينية الخاصة بهم. علاوة على ذلك، لم تقم 23 دولة بعد بإدخال جرعة لقاح الحصبة الثانية في جدولها الوطني.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الجهود القيادية للملك محمد السادس في مواجهة تداعيات زلزال الحوز.. دور القيادة الرشيدة في تخفيف آثار الكارثة وتقديم الدعم للمتضررين

زلزال الحوز الذي وقع في الثامن من شهر