الوالي شوراق يستقبل أعضاء جمعية مهرجان “مراكش كناوة شو للعالم”

الوالي شوراق يستقبل أعضاء جمعية مهرجان “مراكش كناوة شو للعالم”

- ‎فيفن و ثقافة, في الواجهة
648
6

كلامكم

 

استقبل والي جهة مراكش اسفي فريد شوراق صباح اليوم الاربعاء بمقر ولاية الجهة، أعضاء مكتب مؤسسة حميتي للثقافة و الإبداع الفني برفقة الفنان و المعلم عثمان حميتي، وذلك في إطار تنظيم الدورة السابعة لفعاليات مهرجان “مراكش كناوة شو للعالم” المزمع تنظيمه في الأيام المقبلة.

ويأتي هذا الاستقبال في إطار اللقاءات التواصلية, التي ينهجها والي الجهة مع فعاليات المجتمع المدني والشباب الطموح وأصحاب المشاريع الثقافية والتنمية.

ويهدف المهرجان، الذي سيعرف مشاركة فرق ذات صيت وطني وعالمي مع تكريم فعاليات فنية في هذا المجال، إلى تطوير الفن الكناوي والتعريف بمؤهلاته القيمة وتسويقه وطنيا ودوليا، والتعريف بما تزخر به المدينة الحمراء من تنوع فني وثقافي من خلال الأنشطة الموازية التي ستقام طيلة أيام المهرجان، وكذا بمؤهلاتها الطبيعية والسياحية والمساهمة في خلق دينامية ثقافية وفنية واقتصادية بها.

ويعد هذا الحدث الثقافي التراثي ملتقى سنويا للمفكرين والمثقفين والفنانين من مختلف أنحاء المغرب، حيث سبق له أن استضاف العديد من الأسماء البارزة في عالم التراث والثقافة والفن.

وبحسب المنظمين، فقد لقي المهرجان « إقبالا ونجاحا في الدورات السابقة، محليا وجهويا وعالميا »، ومثل المملكة المغربية ببوغوتا عاصمة كولومبيا.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الحكومة تعرض صحة عشرة آلاف نسمة للمجهول بمدينة فجيج الحدودية.

احمد اسهول في ظل وضع الاحتقان الاجتماعي غير