تسجيلات مسربة. قربالة بمقاطعة جليز مراكش.. ملاسنات واتهامات متبادلة بين الرئيس ونائبه الأول.

تسجيلات مسربة. قربالة بمقاطعة جليز مراكش.. ملاسنات واتهامات متبادلة بين الرئيس ونائبه الأول.

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
2620
6

نورالدين بازين

شن رئيس مقاطعة جليز مراكش الاريني عمر السالكي، هجوما عنيفا ضد نائبه الأول البامي سعيد آيت المحجوب، ووصفه ب ” الكذاب” وأن تصريحاته كذب وبهتان ولا أساس لها من الصحة..

هذا الهجوم لرئيس مقاطعة جليز مراكش ضد نائبه الأول جاء عبر خرجة ” أوديو” مسجل وجهه السالكي إلى أعضاء المجلس الجماعي لمراكش، حصلت كلامكم عليه، لتوضيح بعض ما وصفه بالمغالطات التي يستعرضها سعيد ايت المحجوب لوسائل الإعلام.

وقال السالكي أن نائبه الأول اختلق مشاكل وآكاذيب ووضعها في كروب “الوات ساب”، من ضمنها أن مكتب مجلس مقاطعة جليز لم يعقد أي اجتماع منذ ستة أشهر، وهو ما نفاه السالكي في تسجيله الصوتي، وقال أن المكتب اجتمع خمس مرات حضر منها ايت المحجوب ثلاث اجتماعات وقع على الحضور فيها.

وأضاف في مسألة الأشغال، أن آيت المحجوب كذب على مجلس المقاطعة حين أكد أنه ليس هناك آي أشغال، موضحا أن منحة المجلس الجماعي للمقاطعة، التي بلغت مليار و 900 مليون سنتيم برسم سنة 2022 و نفس الرقم برسم سنة 2023، وخلالها أبرمت المقاطعة صفقات لأشغال ترجمت على أرض الواقع بناء على أرقام، والقسم التقني يشهد على ذلك، كما أن صفحته على “الفايس بوك” تشهد على أن هناك أشغال وهو بنفسه يتباهى بها كأن هذه الأشغال أقيمت بماله الخاص وبامكانياته الخاصة.

و قال الرئيس عمر السالكي في تسجيله الصوتي نفسه، موجها حديثه لسعيد آيت المحجوب، ” إذا لم تستح وأنت تسأل عن هذه المنحتين الماليتين لهاتين السنتين، فالله يعطينا وجهك.. استغفر الله لهلا يعطينا وجهك.. آش غاذي نديرو به..”.

واستطرد رئيس المقاطعة في تسجيله الصوتي، أن الكذبة الثالثة التي قام بها آيت المحجوب ولا يمكن أن نسكت عليها هو ” غياب الرئيس عن المقاطعة ولا يحضر إليها وأن نائب الرئيس هو دائم الحضور بها،موضحا أن هذه ” كذبة وما بعدها كذبة .. والله ينعل الكذاب.. أنا دائما تنحضر وفي الأوقت لي ما تنحضرش في المكتب، تنكون في الميدان أو في اجتماعات رسمية.. أما أنت فعلا تتحضر للمقاطعة، ولكن للآسف في النصف لخرر ديال النهار وبعد ما تيخرجو الموظفين تتسدو عليكم المقاطعة بعد الساعة 4.30 عصرا وتنخليوك في المكتب باش تصرف على راحتك مع الناس لي تيقصدوك في الاوقات الخاصة وفي أمور خاصة..”

وبأسلوب ينم عن غضب عارم، قال رئيس مقاطعة جليز في التسجيل الصوتي ذاته،” أما الكذبة الكبير التي لا يمكن السكوت عنها، هي أن آيت المحجوب يصرح بأنه تيوريني ما ندير.. فإني أقول له : الله ينعل الكذاب.. انت تتوريني، آش تتعرف باش توريني أصلا، حقيقة هي لكنت غا توريني تحراميات فأنا لا أفقه فيها شيئا، وإذا كنت غا توريني المعقول فأنا بذلك خبير.. وشكرا وانا مستغني عن الخدمات ديالك سير طفي غير عافيتك..أنا من نهار جيت المقاطعة وأنا تنمسح غير أخطاءك وتنصحح عيوبك مع الناس ومع الإدارة..”

وأشار عمر السالكي في تسجيله الصوتي، ” أنه إذا وضع مرة أخرى في حرج مستقبلا، فإنه سيتكلم بوثائق وبصور وسأكشف حقيقة الرجل أمام الجميع في لقاءت صحفية”.

انتظروا رد النائب الأول لرئيس مقاطعة جليز السعيد آيت المحجوب على عمر السالكي يكشف فيها معطيات لأول مرة .. 

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الفعل التعليمي التعلمي بين علم الأعصاب والذكاء الاصطناعي

عبد الرزاق  القاروني     تحت شعار: “إعادة التفكير في