البرلماني إد موسى يستعرض أمام الوزير بركة تداعيات الزلزال على منطقة الحوز .

البرلماني إد موسى يستعرض أمام الوزير بركة تداعيات الزلزال على منطقة الحوز .

- ‎فيسياسة, في الواجهة
401
6

كلامكم

وجه النائب محمد ادموسى برلماني إقليم الحوز، عن حزب الاستقلال ،سؤالا شفويا لنزار بركة وزير التجهيز والماء،حول موضوع تداعيات الزلزال الاخير على منطقة الحوز .

و قال ادموسى خلال جلسة الاسئلة الشفوية المنعقدة زوال اليوم الاثنين،بمجلس النواب،بان كارثة الزلزال خلفت خسائر كبيرة على مستوى البنيات التحتية والمنشئآت الفنية والمسالك الطرقية،متسائلا عن برنامج الحكومة حول إعادة تأهيل وتهيئة البنيات التحتية والطرق المتضررة من جراء هذه الفاجعة.

وفي ثمن النائب البرلماني الإستقلالي ادموسى الرؤية الملكية المتبصرة، والناجعة لتدبير هذه الفاجعة،مسجلا في ذات الوقت اعتزازه واعتزاز ساكنة إقليم الحوز، بروح التضامن والتٱزر التي ابان عنها الشعب المغربي بكل شرائحه الاجتماعية تحت القيادة الملكية السامية،وحرص الحكومة، والسلطات الإقليمية والعمومية والامنية على حسن تدبير الازمة،وتنزيل الرؤية الملكية السامية على الشكل المطلوب.

وارتباطا بموضوع السؤال الشفوي المطروح،اشاد ادموسى بالمجهودات الكمية والنوعية لوزارة التجهيز والماء ،مثنيا على الوزير نزاربراكة الذي كان سباقا للنزول الى المناطق المتضررة،من اجل وضع مقاربة استيباقية على الميدان.

وفي طالب ادموسى من الوزير بركة بالاسراع باصلاح وتقوية وتهيئ مجموعة من الطرق والمسالك،قبل حلول فصل الشتاء الذي تعرف خلاله العديد من المناطق الجبلية باقليم الحوز تقلبات جوية وتساقطات كثيفة للثلوج، وفي مقدمة هذه الطرق:الطريق الإقليمية رقم 207 الرابطة بين إقليم الحوز وتقليم تارودانت.الى جانب الطريق الإقليمية رقم2036بمنطقة إيغيل البؤرة الرئيسية لفاجعة الزلزال الاخير،ناهيك عن مطالبته الوزارة الوصية على القطاع بتصنيف طرق اخرى كالطريق الإقليمية رقم2012،والطريق الإقليمية رقم209 الرابطة بين جماعات أمزميز وانكال،وامغراس.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

حموشي يستقبل سفير باكستان بالرباط

  استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب