انطلاقة «قافلة الشباب للإبداع» في محطتها الأولى من مراكش وتعلن إطلاق راديو ويب في جامعة القاضي عياض

انطلاقة «قافلة الشباب للإبداع» في محطتها الأولى من مراكش وتعلن إطلاق راديو ويب في جامعة القاضي عياض

- ‎فيفن و ثقافة, في الواجهة
696
6

كلامكم

بمناسبة اليوم العالمي للإبداع والابتكار، تطلق اليونسكو (UNESCO) وصندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)، القافلة الوطنية «قافلة الشباب للإبداع» التي تهدف إلى تسليط الضوء على مبادرات الشباب والشابات المبتكرة، في تنوعها المحلي والموضوعاتي، مع إيلاء اهتمام خاص للمناطق البعيدة.

وستكون هذه القافلة المتنقلة فرصة للقاء الشباب والشابات والمنظمات الشبابية في المناطق التي لم تستفد كثيرا من مساعدة الوكالتين التي أظهرت أعمالهما، ولا سيما منذ أزمة كوفيد – 19، توفر مقومات الإبداع وروح الابتكار التي تستحق المشاركة في التفكير من أجل تطوير الآليات الأساسية لمرحلة ما بعد الأزمة، من أجل العيش في مجتمع شامل للجميع، أكثر عدلا وإنصافا.

ستنظم المحطة الأولى لهذه القافلة الوطنية في مدينة مراكش بالشراكة مع جامعة القاضي عياض (UCA) وجمعية مبادرات مواطنة (بوصلة) وبدعم من برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس السيدا .(ONUSIDA) حيت سيتم تنظيم مائدة مستديرة يوم الاثنين 5 يونيو 2023 في مقر رئاسة جامعة القاضي عياض، حول موضوع الإذاعة المجتمعية كوسيلة للإدماج والوعي للشباب.

سيكون هذا النشاط الأول للقافلة فرصة لإطلاق مشروع تطوير راديو ويب داخل جامعة القاضي عياض بالشراكة مع مركز التعليم الدامج والمسؤولية الاجتماعية .(CEIRS) 

وسيتم تعبئة هذا الراديو ويب، تحت إشراف المركز مركز التعليم الدامج والمسؤولية الاجتماعية وبشراكة مع جمعية مبادرات مواطنة (بوصلة)، ليكون أداة لتوعية الطلاب بالقضايا الصحية، ولا سيما المخاطر المتصلة بفيروس السيدا. وسيستخدم أيضا كفضاء لتدريب الشباب والشابات ولإنتاج ونشر مواد للتوعية بالتثقيف الصحي.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

ضبط “معلمة” برفقة عشيقها بالسمن الوظيفي بالحوز

الحوز/ حكيم أيت بلقاسم تمكنت عناصر الدرك الملكي