أصحاب العمرة ردوا البال: مهنيو قطاع وكالات الأسفار يدقون ناقوس الخطر ،

أصحاب العمرة ردوا البال: مهنيو قطاع وكالات الأسفار يدقون ناقوس الخطر ،

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
565
6

مريم آيت افقير

تعرض خلال شهر رمضان الفضيل، العشرات من الضحايا للنصب والاحتيال، من طرف بعض الوكالات غير المرخصة من طرف وزارة السياحة.

الى ذلك حذر مهنيو وكالات الأسفار، من بعض الإعلانات التي يتم ترويجها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.التي تتضمن عروضا وهمية بأقل الأسعار، بهدف استقطاب أكبر عدد من الراغبين في أداء مناسك العمرة.
وبحسب تصريحات بعض المهنيين، فأن المبلغ المتعارف عليه وطنيا، يتراوح ما بين 27 و30 ألف درهم،مما يتكلبغ من جميع المواطنين الحذر ،وعدم الانسياق واراء الاسعار الملغومة. خلال شهر رمضان الفضيل.

وفي نفس السياق، طالب الاتحاد الوطني لوكالات الأسفار، بضرورة تدخل الوزارة الوصية على القطاع، وتشديد الخناق على بعض الأشخاص الذين يشتغلون في هذا المجال بشكل غير قانوني.

وكانت عناصر الشرطة القضائية في كل من مدينتي سلا ومراكش، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قد تمكنت يوم أمس الجمعة، من توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال على عدد من الراغبين في أداء مناسك العمرة.
وقال بلاغ صادر عن المصالح الأمنية بمراكش، أن المشتبه فيه كان قد أقدم على تعريض العشرات من الضحايا للنصب بمدينة مراكش، عن طريق سلبهم مبالغ مالية مقابل وعود وهمية باستفادتهم من رحلات للديار المقدسة بغرض أداء مناسك العمرة، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة عن تحديد هويته وتوقيفه بمدينة سلا.
وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالامر.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

تأجيل البث في قضية وفاة فتاة بمسبح بفيلا بمراكش في ظروف غامضة

حكيم شيبوب   أجلت اليوم الجمعة 26 أبريل