هذه خلفية صورة أخنوش “المَهْمُومٌ “

هذه خلفية صورة أخنوش “المَهْمُومٌ “

- ‎فيسياسة, في الواجهة
2275
6

 

تداول رواد مواقع التواصل في المغرب صورة لرئيس الحكومة عزيز أخنوش، بوجه عبوس وهو في حالة المَهْمُوم، أثناء حضوره فعاليات الدرس الحسني الأول، وقد بدت على ملامحه تعابير التجهم.

ويتعلق الأمر بصورة هي عبارة عن لقطة من شاشة التلفزيون الرسمي أثناء نقله المباشر لأول درس من الدروس الحسنية، برئاسة الملك محمد السادس، خلال شهر رمضان الجاري.

وحسب مصادر تحدث إليها موقع “لكم” حضرت الدرس الذي ألقي في القصر الملكي يوم الأربعاء الماضي، وحضره رئيس الحكومة عزيز أخنوش ، فقد كان لافتا للانتباه المناداة على أخنوش من قاعة الدرس إلى داخل القصر، قبيل بداية الدرس، قبل أن يعود متجهما وتلتقط عين الكاميرا تعابير وجهه التي لم تستطع أن تخفي ما كان يعتمل بداخله.

ورجحت نفس المصادر أن استدعاء أخنوش، الذي غاب عن قاعة إلقاء الدرس داخل القصر الملكي، لمدة نصف ساعة تقريبا، كان بطلب من الملك، وهو ما جعل بث الدرس على الهواء مباشرة يتأخر طيلة نفس المدة.

إلى ذلك، لم يستبعد مصدر مطلع، طلب عدم ذكر إسمه، أن يكون موضوع الاستدعاء مرتبط بالوضعية الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعرفها المغرب بسبب الارتفاع المهول في التضخم الذي أثر سلبا على ارتفاع الأسعار وأنهك القدرة الشرائية للمغاربة.

وحسب نفس المصدر فإن الُتجهَّم الذي بدا على وجه أخنوش يعكس الأجواء التي جرى فيها لقائه مع الملك، مذكرا بما جرى في المجلس الوزاري الذي عقد يوم 13 يوليوز 2022، عندما انتفض الملك غاضبا في وجه أخنوش بينما كان هذا الأخير يقدم أرقما حول انجازات حكومته لا اثر لها على واقع معيشة المغاربة.

المصدر : موقع لكم

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. العنصر بمؤسسة الزاوية من أجل رهان التنمية الجهوية..

الرباط/كلامكم استضافت  “مؤسسة الزاوية للفكر والتراث” في مجلسها